ملك زاهر تكشف علاقة الاكتئاب بالشعور بالألم الداخلي

0

قالت الفنانة ملك أحمد زاهر ، إن الشخص الذى يصاب بالاكتئاب يشعر أنه موجوع من الداخل وبالتالي يقوم بإخراج هذا الألم من داخله ويؤذى جسده حتي يخرج هذا الألم من داخله.

وأضافت ملك أحمد زاهر خلال لقائها في برنامج ” معكم ” الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي عبر قناه “CBC” الفضائية ، لدي صديقة تعاني من اضطرابات الأكل وغي البداية كان جسمها طبيعي وكانت تقوم ببعض التمرينات ،مضيفة أن أهل صديقتها قاموا بالضغط عليها من أجل أن تأكل حتي وصلت إلى مرحلة الخوف من الأكل.

وأوضحت ملك زاهر، صديقتي وصلت إلي مرحلة أنها لم يعد بها جسد وأصبحت نحيفة بسبب إصابتها باضطرابات الأكل، هذا أدى إلى إصابتها بأمراض عضوية وتابعت مع الأطباء والآن هي في تحسن بسبب وقوفنا إلي جانبها وبسبب معرفتها بأن هناك أحدا أدرك مشكلتها .

فرح الزاهد تكشف معاناتها مع مرض الوسواس القهري 

وفي سياق متصل قالت الفنانة فرح الزاهد ، طلبت من أختي أن تتصل بصديقة لها كانت تقوم بعمل فيلم وتطلب منها أن أقوم بتمثيل دور مصابة بمرض الوسواس القهري وهذا لأنه تم تشخيص حالتي من قبل الأطباء بإصابتي بمرض الوسواس القهري.

وأضافت فرح الزاهد ، أعاني من مرض الوسواس القهري منذ فترة وأرى أنه عبارة عن كابوس ، لافتة أن ليس مرض للتباهي والإصابة بهذا المرض تؤدي ألي الانتحار .

وأكدت الزاهد أن تجربتها مع هذا المرض ليست سهلة، بل تجعلها تشعر وكأن شخصا آخر بداخلها يجعلها تقوم بهذه التصرفات رغما عنها، قائلة: “تجربتى مع المرض ده كأنه شخص جواكي بيقولك تعملي حاجات إنتي عارفه إنه مش لازم تعمليها وإن هى غلط بس انتى مجبرة تعمليها.. أنا باب عربيتى مكسور عشان بهبده جامد عشان اتأكد إنه اتقفل أكتر من مرة، لدرجة الغفير اللى عندنا بيقولى والله يا أستاذة لو العربية بتتكلم كانت اشتكت منك فى القسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.