إيتيدا تقبل 13 مشروعًا في الدورة 29 من برنامج التعاون بين الشركات والجهات البحثية

0
  • روان امبابي

تلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا 42 مقترح مشروع من 18 جامعة مصرية و19 شركة عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات وذلك في الدورة التاسعة والعشرين من برنامج “المشروعات المشتركة الممولة” ضمن مبادرة دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية.

وتنوعت المشروعات بين محافظات مصر، حيث تم استقبال المقترحات من عدة محافظات شملت القاهرة والإسكندرية وأسوان والمنوفية والمنيا. وتم قبول 13مقترح، ثمانية منها صنفت بوصفها مشروع بحثي مبدئي، وأثنين كمشروع بحثي متقدم وثلاثة كمقترح لتطوير منتجات قائمة.

إيتيدا
إيتيدا

وجدير بالذكر أن برنامج “المشروعات المشتركة الممولة” يهدف إلى تحويل منتج تكنولوجيا المعلومات من كونه مجرد فكرة، مرورًا بمرحلة إثبات المبدأ والنموذج الأولي، وصولًا إلى مُنتج كامل جاهز للمنافسة في السوق. وتشمل أهداف البرنامج إطلاق إمكانات البحث في الجامعات المحلية ومعاهد التكنولوجيا، وتطوير قدرات البحث في مراكز البحوث داخل الشركات، وتقديم منتجات مبتكرة وقادرة على المنافسة في السوق وخدمة المجتمع، وربط معاهد البحث العلمي مع الكيانات الصناعية، والإسهام في زيادة مصادر الدخل القومي.

وجدير بالذكر أن استقبال المقترحات للدورة 29 استمر في الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر 2020، بينما استمر استقبال المقترحات للدورة 30 من مارس إلى أبريل 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.