منتخب مصر لكرة اليد يكتسح ألمانيا ويتأهل لنصف نهائي الأولمبياد

0

استطاع منتخب مصر لكرة اليد التفوق على منتخب ألمانيا، وذلك بنتيجة 31 – 25، في إطار منافسات الدور ربع النهائي لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ليحجز التذكرة الرابعة والأخيرة للدور نصف النهائي في أولمبياد طوكيو، ويكمل المربع الذهبي الذي تأهل له الثلاثي فرنسا والدنمارك وإسبانيا، ليكتب تاريخا جديدا لكرة اليد المصرية، ويتأهل لأول مرة في تاريخ الدورات الأولمبية إلى الدور نصف النهائي.

أحداث الشوط الأول:-

وشهد الشوط الأول تألق كبير للاعبي منتخب مصر لكرة اليد، خاصةً على مستوى الدفاع، كما واصل كريم هنداوي، حارس مرمى الفراعنة، تألقه اللافت، وكذلك رباعي الخط الخلفي أحمد هشام دودو ويحيى الدرع ويحيى خالد وعلي زين، ليقودوا المنتخب الأولمبي للتقدم في الشوط الأول بفارق 4 أهداف، ويقترب خطوة من نصف النهائي.

أحداث الشوط الثاني:-

وواصل الفراعنة تألقهم في الشوط الثاني، والذي شهد مواصلة كريم هنداوي تألقه، بعد تصديه لأكثر من كرة حاسمة ساعدت في حفاظ الفراعنة على فارق الأهداف، كما تألق واصل الثنائي علي زين ويحيى خالد التألق في الهجوم، ليحسموا اللقاء بفارق 6 أهداف.

وأصبح منتخب مصر أول منتخب أفريقي وعربي يتأهل لنصف نهائي الدورات الأولمبية عبر تاريخها.

مصير منتخب مصر:-

ويصطدم منتخب مصر بمنتخب فرنسا في الدور نصف النهائي، حيث سيكون موعد المباراة القادمة لمنتخب مصر لكرة اليد أمام فرنسا هو الخميس 5 أغسطس.

وحجز منتخب مصر بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد أن حل وصيفا للمجموعة الثانية خلف الدنمارك التي تأهلت في الصدارة بفارق الأهداف، وذلك بعد تحقيق 4 انتصارات على كلٍ من البرتغال واليابان والسويد والبحرين، بينما تلقى خسارة وحيدة أمام منتخب الدنمارك.

بفوز مصر على ألمانيا ، وصل الفراعنة إلى انتصارهم الخامس بالدورة الأولمبية، ليواصلوا كتابة التاريخ في العاصمة اليابانية طوكيو نحو التتويج بأول ميدالية أولمبية في تاريخ الألعاب الجماعية والوقوف على منصة التتويج لأول مرة في تاريخ الدورات الأولمبية.

وحجز منتخب فرنسا لكرة اليد مقعده في نصف النهائي بعد الفوز على منتخب البحرين بنتيجة 42 – 28، فيما حقق المنتخب الإسباني ريمونتادا تاريخية أمام السويد بعد أن كان متأخرا حتى الدقائق الأخيرة ليفوز 34 – 33، في الوقت الذي تأهل منتخب الدنمارك بالفوز على النرويج 31 – 25.

وستكون مواجهات نصف نهائي كرة اليد المقرر لها بعد غدٍ الخميس، 5 أغسطس، بأولمبياد طوكيو على النحو التالي:

مصر X فرنسا

إسبانيا X الدنمارك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.