مصر تتفوق على ألمانيا في الشوط الأول وتقترب من المربع الذهبي

0

استطاع الفراعنة التقدم على ألمانيا في الشوط الأول من مباراة كرة اليد، بنتيجة 16 – 12، في إطار المباراة الختامية للدور ربع النهائي لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، التي انطلقت يوم 23 يوليو وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل، في مباراة يبحث خلالها الفراعنة عن حجز تذكرة تأهل تاريخية إلى المربع الذهبي لمنافسات كرة اليد في أولمبياد طوكيو، لتحقيق أول ميدالية في تاريخ الألعاب الجماعية بالدورات الأولمبية من بوابة العاصمة اليابانية طوكيو.

أحداث الشوط الأول:-

وشهد الشوط الأول تألق كبير للاعبي منتخب مصر لكرة اليد، خاصةً على مستوى الدفاع، كما واصل كريم هنداوي، حارس مرمى الفراعنة، تألقه اللافت، وكذلك رباعي الخط الخلفي أحمد هشام دودو ويحيى الدرع ويحيى خالد وعلي زين، ليقودوا المنتخب الأولمبي للتقدم في الشوط الأول بفارق 4 أهداف، ويقترب خطوة من نصف النهائي.

وكان منتخب مصر لكرة اليد تأهل إلى الدور ربع النهائي في وصافة المجموعة الثانية خلف الدنمارك التي تأهلت في الصدارة بفارق الأهداف، وذلك بعد تحقيق 4 انتصارات على كلٍ من البرتغال واليابان والسويد والبحرين، بينما تلقى خسارة وحيدة أمام منتخب الدنمارك.

وتأمل الجماهير المصرية في تأهل تاريخي لمنتخب مصر لكرة اليد إلى الدور نصف النهائي، ومن ثم الاقتراب خطوة من حلم الوقوف على منصة التتويج الأولمبية لأول مرة في التاريخ.

وشهدت نتائج الدور ربع النهائي لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو، فوز منتخب فرنسا على البحرين بنتيجة 42 – 28، فيما حقق المنتخب الإسباني ريمونتادا تاريخية أمام السويد، بعد أن كان متأخرا حتى الدقائق الأخيرة، ليفوز 34 – 33، بينما حجز منتخب الدنمارك بطاقة العبور قبل الأخيرة بالفوز على النرويج 31 – 25.

وضرب منتخب إسبانيا موعدا ناريا مع الدنمارك في الدور نصف النهائي، بينما يلتقي الفائز من مباراة مصر وألمانيا مع المنتخب الفرنسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.