كامل الوزير: يجب العمل على مدار الساعة لتحقيق مستوى نظافة فائقة في القطارات

1

 

أشار المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه يجب العمل على مدار الساعة لتحقيق مستوى نظافة فائقة في كافة القطارات والمحطات مما ينعكس إيجابيا على الخدمة المقدمة و يواكب التطور الكبير في كافة عناصر منظومة السكة الحديد.

 

حيث يأتي ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة والذي ترأسه المهندس كامل الوزير.

 

و تمت المصادقة على نشاط الشركة وتقرير مراقب الحسابات (الجهاز المركزي للمحاسبات) وقائمة المركز المالي عن الفترة من 1 يناير 2020 حتى 31 ديسمبر 2020، حيث حققت الشركة صافي ربح مقدارها 18.9 مليون جنيه مقابل 12.6 مليون جنيه عن العام المالي المنتهي في 2019.

 

وخلال الاجتماع تم استعراض كافة الإجراءات التي تتخذها الشركة في المحطات والقطارت والورش من أعمال التعقيم والتطهير لمواجهة فيروس كورونا، وكذلك استعراض جهود الشركة في تشغيل وحدة إنتاج المنظفات وتصنيع الأثاث والملابس الخاصة بالعمال وتصنيع الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا.

 

كذلك تم استعراض جهود الشركة في الاعتماد على كوادرها الفنية لإصلاح المعدات والسيارات والمغاسل والتوسع في إنشاء المخازن بالشركة.

 

من جانبه أكد الوزير خلال الاجتماع على أهمية ما تقوم به الشركة لخدمة المواطنين سواء من حيث أعمال النظافة في المحطات والقطارات أو الورش أو من حيث تأمين مواقع العمل المختلفة من خلال الأمن الإداري واصفا العاملين بالشركة بالجنود المجهولين في السكة الحديد

مضيفا أنه يجب العمل على مدار الساعة لتحقيق مستوى نظافة فائقة في كافة القطارات والمحطات مما ينعكس إيجابيا على الخدمة المقدمة و يواكب التطور الكبير في كافة عناصر منظومة السكة الحديد.

 

كذلك أشار الوزير إلى ضرورة إحكام أعمال النظافة خلال رحلات القطارات المختلفة سواء بزيادة عدد سلات المهملات وتكثيف مرور عمال النظافة خلال الرحلة وإجراء حملات توعية خاصة ببعض السلوكيات السلبية من السادة الركاب في التعامل مع مرفق السكة الحديد مثل إلقاء القمامة بالقطارات والمحطات، والمناشدة المستمرة للركاب بالبعد عن هذه السلوكيات السلبية.

 

كما استعرض الوزير المقترحات الخاصة بإدخال القطاع الخاص إلى هذا المجال سواء بالشراكة مع الشركة الحالية أو من خلال إسناد إدارة وتشغيل الشركة لشركة قطاع خاص بالإضافة إلى مناقشة خطة التوسع المقدمة للشركة والدخول في مناقصات تنافسية مع الشركات المماثلة في جهات وهيئات خارج وزارة النقل.

 

من ناحية أخرى أكد الوزير على ضرورة أن يكون التعامل لكل طوائف التشغيل المتعاملة مع الركاب وفقا للقانون والاحترام التام للراكب حيث أن الهدف الأساسي هو خدمة الركاب وتقديم خدمة مميزة لهم و تطبيق مبدأ الثواب والعقاب والانضباط التام في أداء المهام الموكلة لكل فرد وتكثيف إجراءات التعقيم والتطهير ضمن الإجراءات التي يتم اتخاذها للوقاية من فيروس كورونا.

تعليق 1
  1. […] دي” جملة رددها بائع في أحد القطارات المصرية، لم تلبث وقتًا طويلًا، حتى أصبحت تريند على […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.