نظرًا للأقبال الكبير.. وزيرة التضامن تقرر زيادة ساعات العمل اليومية ب”ديارنا”

1

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، زيادة ساعات العمل اليومية بمعرض”ديارنا مارينا” للحرف اليدوية والتراثية، والذي يقام بمنطقة مارينا ٥ بمدينة العلمين الجديدة، ليفتح أبوابه للجمهور بداية من الرابعة عصرًا بدلا من ٦ مساء ويستمر حتي الرابعة فجرًا ، وذلك نظرًا للإقبال الكثيف الذي يشهده المعرض منذ انطلاقه في الخامس والعشرين من يوليو الجاري.

حيث تتضمن المعروضات المشاركة في معرض “ديارنا مارينا” المنتجات الحرفية اليدوية والتراثية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والأسر المنتجة والتي تضم المنسوجات والمفروشات الارابيسك والاكسسوارات المنزلية والكوروشيه والنحاس والفضة والألاباستر، وغيرها من المنتجات التي تتلائم مع موسم الصيف واحتياجات المصائف والمصيفين.

جديرا بالذكر يشارك في المعرض الذي تستمر فعالياته حتي الرابع والعشرين من أغسطس المقبل 250 عارضًا يساندهم حوالي أكثر من ثلاثة آلاف منتج، وسيتم تقسيمهم على ٣ مراحل، وتستمر كل مرحلة على مدار ١٠ أيام وتضم الواحدة ٨٠ عارضًا .

وفي سياق أخر شاركت وزيرة التضامن القباج في احتفالية مسابقة “ايناكتس مصر ٢٠٢١” بين ٣٥ جامعة حكومية وخاصة حول ريادة الأعمال والمشروعات المجتمعية.

حيث أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مشاركة الشباب في تنمية مجتمعاتهم وخدمة قضايا الوطن يعد توجها استراتيجيا للدولة المصرية، كما أن دمج الشباب في عمليات صنع القرار يؤكد مراعاة حقوق الإنسان وتعزيز الممارسات الديمقراطية.

حيث أضافت أن ريادة الأعمال الاجتماعية تنمو وتتطور بشكل كبير في الآونة الأخيرة، كما أثنت القباج على فكر القطاع الخاص ومبادئه التي تستهدف الإبداع والدراسة قبل العمل، والإدارة بالنتائج، قياس أثر المشروعات والمساءلة، ورضا العملاء.

علاوة على ذلك فقد أشارت إلى أن الشباب يمثلون أهم رأس مال لمصر وهم الاستثمار الحقيقي في البشر، حيث يمثلون أكبر شريحة من السكان بنسبة ٦٨.٣٪؜ من المصريين تحت سن ٣٥ عاما، ولذلك تستثمر مصر في تنمية قدرات وإمكانات الشباب كقادة المستقبل من أجل إحداث تغيير إيجابي وبناء مستمر نحو التنمية المستدامة.

 

تعليق 1
  1. […] حريق هائل، اليوم السبت، داخل محل منسوجات ومراتب بشارع أمين معقد بمنطقة السيوف بمحافظة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.