آبل وسامسونج وشاومي تسيطر على مبيعات الهواتف الذكية عالميًا

0

كشفت تقارير صباح اليوم الجمعة، أن شركة سامسونج للإلكترونيات نالت المركز الأول في سوق الهواتف الذكية العالمية في الربع الثاني من العام، على الرغم من انخفاض حصتها في السوق عن الربع السابق بسبب انخفاض الشحنات.

من جانبه استحوذ العملاق الكوري على حصة سوقية بلغت 18% في الفترة بين شهري أبريل ويونيو، بعد شحن 58 مليون هاتف ذكي من طراز جالاكسي، بزيادة 7% مقارنة بعام سابق، وفقا لتقرير من كاونتر بوينت للأبحاث (Counterpoint Research).

ولكن في الوقت نفسه تراجعت حصتها السوقية بنسبة 4 نقط مئوية مقارنة بالربع الأول، في حين انخفضت الشحنات بنسبة 24%.

وقال تارون باتاك مدير الأبحاث في “كاونتر بوينت”: “تراجعت الشحنات بسبب ضعف الطلب الموسمي في بعض المناطق الرئيسية، مثل الهند وأمريكا الوسطى واللاتينية وجنوب شرق آسيا، وتلا ذلك تعطل الإنتاج في فيتنام بسبب كورونا”.

وجاءت شاومي في المركز الثاني كثاني أكثر بائع للهواتف الذكية للمرة الأولى بحصة سوقية بلغت 16% في الربع الثاني، وشحنت الشركة الصينية 53 مليون هاتف ذكي، ارتفاعا بنسبة 98% مقارنة بعام سابق، و8% مقارنة بالربع السابق.

وذكر”باتاك”، “شهدت شاومي أفضل أداء ربع سنوي لها على الإطلاق وتمكنت من زيادة حصتها السوقية في الصين وجنوب شرق آسيا وأوروبا”.

كما تراجعت آبل إلى المركز الثالث بحصة سوقية بلغت 14.9%. ونمت شحناتها من أجهزة الأيفون بنسبة 30% على أساس سنوي إلى 49 مليون وحدة في الربع الثاني ولكنها سجلت تراجعا بنسبة 18% على أساس سربع سنوي.

على صعيد متصل جاء ترتيب العلامتان التجاريتان الصينيتان “أوبو “و و”فيفو” في المركزين الرابع والخامس على التوالي بحصتين سوقيتين عند نحو 10%.

جديرًا بالذكر قد نما سوق الهواتف الذكية العالمي بنسبة 19% على أساس سنوي إلى 329 مليون وحدة في الربع الثاني؛ لكنه انخفض بنسبة 19% عن الربع السابق بسبب نقص الإمدادات المستمر وعودة ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في آسيا وأوروبا، وفقا لكاونتر بوينت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.