الصحة: تجهيز 125 مكتبًا لتقديم اللقاحات للمسافرين للخارج

1

أعلنت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إنه تم تجهيز عدد 125 مكتبًا موزعة على جميع محافظات الجمهورية بكافة التجهيزات اللازمة لتسجيل البيانات وطباعة الشهادات المميكنة بـ QR code.

من جانبه تم ذلك لتقديم اللقاحات للمسافرين، مشيرة إلى أن الحجز يتم عبر البوابة الإلكترونية الخاصة باللقاح، ويكون الموعد المحدد خلال 72 ساعة من التسجيل، مضيفة أنه يتم العمل على إتاحة اللقاحات المطلوبة، وذلك لأغراض السفر لدول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الامريكية، ودول الخليج.

على صعيد متصل ذكرت هالة زايد خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم عرض جهود التأمين الطبي للمناطق الساحلية التي تشهد اقبالًا من المواطنين خلال فصل الصيف، وما تشمله تلك الجهود من تقديم خدمات طبية وتوعوية، إلى جانب ما يتعلق بتقديم الدعم اللوجيستي للمستشفيات والمراكز الطبية الموجودة في هذه المناطق، مشيرة في هذا الصدد إلى أنه فيما يتعلق بالخدمات الطبية المقدمة في منطقة الساحل الشمالي، فقد تم الدفع بالقوافل الطبية المتنقلة موزعة على الطريق وبوابات القري السياحية والأماكن المزدحمة لتقديم خدمات الكشف الأولي والاسعافات الأولية وصرف العلاج اللازم للمواطنين.

الجدير بالذكر تم زيادة عدد سيارات الإسعاف المتمركزة على طول الطريق مع كل سيارة عيادة متنقلة، لتحويل الحالات الطارئة إلى المستشفيات، ورفع درجة الاستعداد لكل المستشفيات والمراكز الطبية لاستقبال تلك الحالات، وتوفير كافة الأطقم الطبية، والأدوية والمستلزمات لتقديم الخدمات الصحية المطلوبة.

تعليق 1
  1. […] تنفيذ سياسات وإجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات والمراكز الطبية على مستوى المحافظة والتدريب المستمر للفريق الطبي مع […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.