عاجل: وفاة حرم مستشار الرئيس للشؤون الصحية

0

 

انتقلت إلى رحمة الله منذ قليل، السيدة حرم الدكتور “محمد عوض تاج الدين”، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية.

وتُشيع جنازة زوجة مستشار الرئيس للشئون الصحية، غدًا السبت، بعد صلاة الظهر من مسجد الصديق بمساكن شيراتون المطار.

على صعيد متصل من قبل أن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن أنواع اللقاحات الموجودة على مستوى العالم تتعامل مع تحورات كورونا، لكن الأمر قد يحدث به تغيير في الفترة المقبلة، ما يتطلب إجراء مراقبة دقيقة على المستوى العلمي والفني والدوائي، بحيث يحدث نوع من التغيير في اللقاحات حتى تتعامل مع المتغيرات الجديدة”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” على القناة الأولى، مساء الأربعاء الماضي، أن تحورات كورونا تعد طبيعية باعتبار أن الفيروسات دائمًا ما تشهد تحورات، مؤكدًا أن هناك متابعة دقيقة لأي تغيرات تحدث استنادًا إلى أن كورونا يمثل وباء عالميًّا.

وواصل تاج الدين أن الفيروس يتحور للنضال من أجل البقاء، ويستطيع التعامل مع الجسم المناعي لجسم الإنسان حتى يستطيع التعايش معه، مشيرًا إلى أن هناك عددًا ضخمًا من تحورات كورونا رُصدت في كافة أنحاء العالم.

وذكر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية: “خطورة الموقف الراهن تتمثل في أنها تشكل تحورًا في الوباء العالمي الجديد، وتم إنتاج اللقاحات الأساسية لمواجهة الفيروس الأساسي؛ حتى يمكنها التعامل مع هذه المتغيرات، وبحث مدى تأثيرات التحورات الجديدة”.

معلومات عن دكتور محمد عوض تاج الدين:-

يذكر أن الدكتور محمد عوض عفيفي تاج الدين ولد سنة 1945، وهو وزير الصحة والسكان المصري في الفترة من 11 مارس 2002 إلى 31 ديسمبر 2005، ايضًا عُين مستشار الرئيس السيسي لشئون الصحة والوقاية في 21 مارس 2020.

وحصل علي بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة عين شمس عام 1968، ثم حصل علي درجة الدكتوراه من الجامعة ذاتها سنة 1976.[4] ثم زمالة كلية أطباء الصدر بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1981.

الجدير بالذكر شغل تاج الدين العديد من المناصب في جامعة عين شمس وفي كلية الطب بها، من بينها منصب وكيل كلية الطب بجامعة عين شمس سنة 1992، ثم عميد الكلية، ثم نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، ونائب رئيس لجنة قطاع الدراسات الطبية، ثم رئيس جامعة عين شمس في الفترة من سنة 1997 حتى سبتمبر 2001، قبل أن يقع عليه الاختيار في مارس 2002 ليكون وزيرًا للصحة والسكان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.