الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة مستعدة للعودة إلى محادثات فيينا

0
  • نورهان سمير

أكد نيد برايس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، استعداد واشنطن للعودة إلى محادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي مع إيران.

وأضاف برايس في مؤتمر صحفي يوم أول أمس ردا على سؤال بشأن محادثات فيينا لإحياء برجام، حيث لم يتم تحديد موعد الجولة السابعة من المحادثات، “لقد قلنا مرارًا وتكرارًا أننا مستعدون للمضي قدمًا على المسار المحتمل للعودة إلى الالتزام المشترك تجاه برجام ، ولدينا التصميم اللازم” .

وتابع: “نعتقد أن الدبلوماسية هي أكثر الأدوات فعالية لدينا ، وبمساعدة شركاء مجموعة 5 + 1 ، نحاول التأكد مرة أخرى من أن إيران ستُحرم بشكل دائم وموثوق من الوصول إلى الأسلحة النووية”.

وأضاف نيد  برايس: “نعلم أن الحكومة الإيرانية تمر بمرحلة انتقالية فعليهم اتخاذ قرارات داخل نظامهم ، و لن نتكهن بشأن هذه القرارات وتأثيراتها، مضيفًا أن هناك الكثير من العمل الذي يمكن للوفد الأمريكي القيام به من واشنطن ، ويعمل الممثل الخاص روبرت مالي وفريقه هنا في وزارة الخارجية.

فإن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية رد على سؤال حول ما إذا كان هناك موعد نهائي لمحادثات فيينا؟

وكرر: “قلنا من قبل أننا نعتقد أن الدبلوماسية هي الأداة الأكثر فاعلية لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي ، لكن هذه العملية لا يمكن أن تكون بلا نهاية”.

كما سيؤثر هذا التأخير على حساباتنا فيما يتعلق بفوائد العودة الثنائية المحتملة إلى برجم ، فنحن لا نحدد إطارًا زمنيًا ، لكنها قضية نراقبها عن كثب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.