طفل.. أصغر عريس في العراق يثير الجدل على مواقع التواصل العراقية

1
  • إيمان السيد 

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق ضجة عامرة قبل عدة أيام،بسبب حفل زفاف أصغر عريس في العراق طفل عمره لا يتجاوز 11 عامًا من مواليد 2010، يدعى “سجادة “، مما آثار الكثير من الجدل.

بَث فديو الزفاف المصور الشهير”زهير العطواني”، الذي يعرف على نحو واسع في العراق بتصوير حفلات الزفاف وخاصة للعرسان من أعمار صغيرة وتحصل فيديوهاته على مئات آلاف التعليقات والتفاعلات.

وقال “العطواني” إن حفل الزفاف أقيم منذ عدة أيام في منطقة البلديات شرقي بغداد، نافيًا تأييده للزواج المبكر قائلاً “أنا مجرد مصور يُقبل عليا الكثير من الناس بسبب دقة التصوير العالية”.

من جانبه ظهرت والدة الطفل في الفديو و هي تقول: “أردت أن أزوجه وهو صغير لكي أفرح بأطفاله قبل أن أموت وأربيهم بيديّ”.

في سياق متصل قال أصغر عريس في العراق “إن الزواج شيء جميل وأنا سعيد بالزواج، ومن لا يتزوج يخسر عمره”.

بينما صرح الزعيم القبلي سعد الخزعلي إن مثل هذه الزيجات منتشرة في المجتمع، و تابع حديثه “نحن نسعى بشكل دائم، لمنعها خاصة في المجتمعات العشائرية، لكن بعض الأحيان يصر الوالدان على الزواج لأسباب تتعلق غالبا إما بالرزق، خاصة للفتيات، أو خوفا من أي سلوك غير متزن تقترفه الفتاة في المستقبل، ويحسب على ذويها”.

و أعرب الخزعلي أنه “على رجال الدين والحكومة من خلال الوزارات والمؤسسات المعنية، إطلاق حملة توعية لتوضيح مخاطر الزواج المبكر”.

واعتبر أن “الأسباب الباعثة على الزواج المبكر، هي الجهل وعدم تقدير العواقب”.

كما أشار الزعيم القبلي إلى “ضرورة تدخل مجلس النواب وكذلك القضاء في منع تلك الزيجات ولو بإجراءات قاسية، لحماية المجتمع من التفكك والتداعي”.

تعليق 1
  1. […] صعيد متصل تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمطربي المهرجانات حمو بيكا،ونور التوت […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.