الدفع بقوات من الشرطة النسائية لمواجهة التحرش في العيد

1

أصدرت وزارة الداخلية تعليمات مشددة بتكثيف الانتشار الأمني بالشوارع والميادين والشواطئ والحدائق العامة والمنتزهات والمراسي النيلية، ومتابعة الالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم، وكذلك مناطق تقديم الخدمات الترفيهية بالشرطة النسائية.

كما تم تكليف الإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة، بتأمين النساء من التحرش والمضايقات في الزحام، وتنظيم الحركة في دور العرض السينمائي والأندية والمنتزهات، والدفع بقوات من الشرطة النسائية لتأمين السيدات في كل الأماكن.

وستقوم الشرطة النسائية بعمل حواجز وفواصل بين الفتيات والشباب أثناء الدخول والخروج إلى المولات ودور العرض، ومنع أي تكدس أو زحام لتفويت أي فرصة يمكن أن يستغلها البعض في التحرش.

كذلك سيتم تكثيف المرور الأمني على كورنيش النيل، بدءًا من أمام ماسبيرو ببولاق أبو العلا مرورا بكوبري قصر النيل والمنيل والمعادي، نظرا لتكدس تلك الأماكن بالشباب والفتيات للتنزه في المراكب النيلية والجلوس أمام النيل.

وفي المحافظات، فسيتم تعزيز تواجد الشرطة في وسائل المواصلات للتصدي لأي حالة تحرش، وسيتم التعامل بقوة وحسم مع أي محاولة للخروج على القانون أو التحرش بالفتيات والسيدات خلال فترة العيد.

أيضا تتأهب مباحث الإنترنت لرصد أي فيديوهات تتضمن تحرشا خلال العيد، من خلال سرعة رصدها وكشف حقيقتها وسرعة ضبط المتهمين فيها وتقديمهم للنيابة العامة.

والجدير بالذكر دائما ما تحرص وزارة الداخلية على نشر الأمان والقضاء على التحرش الذي يتعرض له السيدات وبخاصة في المناسبات .

تعليق 1
  1. […] ، حيث وضع بعض النصائح التي تفيد في التخلص من التحرش […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.