رسميًا.. الأهلي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه

0

توج فريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا لعام 2021، عقب الفوز على نظيره كايزر تشيفز بهدفين دون مقابل ، في النهائي الذي أقيم مساء اليوم السبت على استاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتوج الأهلي باللقب العاشر في تاريخه بالبطولة الأفريقية، واللقب الأول منذ عام 2013.

أحرز محمد شريف الهدف الأول للأهلى في مرمى كايرز تشيفز الجنوب إفريقي ، في الدقيقة 54 من عمر المباراة المقامة حاليًا بين الفريقين على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية في نهائي دورى أبطال أفريقيا.

فيما أحرز محمد مجدي قفشة الهدف الثاني في الدقيقة 65، وسجل عمرو السولية الهدف الثالث لفريقه في شباك كايزر تشيفز الجنوب أفريقى في الدقيقة 74.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب في الشوط الأول، واستحوذ بشكل كامل على وسط الملعب ولاحت له أكثر من فرصة لكنها لم تكتمل نتيجة للتسرع وعدم إتقان اللمسة الأخيرة، وسط تمركز دفاعي لفريق كايزر تشيفز، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، التي لم تشكل خطورة على مرمى الأهلي، مستخدمًا العنف المفرط لينال اللاعب هابي ماشياني البطاقة الحمراء بعد تدخله مع أكرم توفيق.

تشكيل النادي الأهلي أمام كايزر تشيفز 

أعلن يتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، تشكيل فريقه الذي سيخوض مباراته ضد كايزر تشيفز الجنوب أفريقى على ملعب مركب محمد الخامس في نهائي دوري أبطال أفريقيا.ويتكون تشكيل الأهلي من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أكرم توفيق، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول.

الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة.

الهجوم: طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، محمد شريف.

وبهذا التشكيل يلعب الأهلي بطريقته المعتادة 4 / 2 / 3 / 1 ويتواجد اليو ديانج على دكة الاحتياطي.

 

تشكيل كايزر تشيفز أمام الأهلي

أعلن ستيوارت باكستر المدير الفني لنادي كايزر تشيفز عن تشكيل الفريق لنهائي دوري الأبطال أمام الأهلي الذي يقام في التاسعة مساء اليوم السبت على ستاد محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

حراسة المرمى: دانييل أكبي

الدفاع: راماهلوي مافهليلي، إريك ماتوهو، دانييل كاردوزو

الوسط: ريف فروسلر، نجابولو بلوم، ويليارد كاتساندي، هابي ماشياني.

الهجوم: بيرنارد باركر، سمير نوركوفيتش، جكوبو.

 

تمكن الأهلى من حصد لقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين مرتين الأولى عامي 2005 و2006، وعاد ليكرر نفس الإنجاز في2012 و 2013، ويسعى لتكرار نفس الإنجاز للمرة الثالثة، وهو يدافع عن لقبه الذي حققه على حساب الزمالك في النسخة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.