وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من نوادي الشباب ويضع حجر مركز شباب بالقاهرة

0

 

قام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الجمعة، بوضع حجر أساس حمام سباحة نصف أولمبي ومبنى اجتماعي بمركز شباب المعصرة، وذلك في إطار دور الوزارة وحرصها الدائم على الارتقاء بمراكز الشباب وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية لخدمة المجتمع المصري، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة لصالح النشء والشباب، حيث يتم تنفيذ خطة للرفع من كفاءة مراكز الشباب وتطويره، كما قام أيضا بجولة في عدد من مراكز الشباب والأندية بمحافظة القاهرة.

حيث تتضمن خطة التطوير بمركز شباب المعصرة إنشاء حمام سباحة نصف أولمبي، و حمام سباحة أطفال تعليمي، بالإضافة إلى مبني إداري والذي يشمل على ” غرف خلع ملابس – دورات مياه – مخازن – مكاتب إدارية – وكافيتريا لخدمة مرتادي مركز الشباب”.

هذا وقد قام صبحي خلال جولته اليوم بمحافظة القاهرة بتفقد عدد من مراكز الشباب والأندية، حيث قام بمرافقته خلال جولته سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، فيما تم افتتاح أعمال تطوير نادي زهراء حلوان والتي تضمنت حمام سباحة نصف أولمبي، وآخر سباحة أطفال تعليمي، ومبنى إداري، وكذلك أعمال تطوير نادي كفر العلو والتي تضمنت حمام سباحة نصف أولمبي، بالإضافة إلى مبنى إداري وملعب قانوني لكرة القدم بعد تطويره.

وفي سياق متصل فقد تم افتتاح أعمال تطوير مركز شباب منطقة الـ 170 فدان بمدينة 15 مايو والتي تضمنت مبنى اجتماعي دورين ووحدتي تغيير ملابس للرجال والسيدات وملعب كرة قدم وملعب تنس وملعب كرة سلة، وحمام سباحة كبير وصغير وثلاث غرف أمن و لاند سكيب.

كما افتتح صبحي أعمال تطوير مركز شباب نور المقطم التي شملت ” حمام سباحة نصف أولمبي وحمام سباحة للأطفال وملحقاته، ونادي المقطم بعد رفع كفاءته وتطويره وعدد من المشروعات بتمويل الوزارة والتمويل الذاتي، وكذلك المبنى الاجتماعي و5 ملاعب بنادي الشمس، ومركز التكوين المهني بمركز شباب الأميرية، و2 ملعب نجيل صناعي وملعب اكليريك متعدد والمبنى الاجتماعي بمركز شباب الجمالية.

علاوة على ذلك فإن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائما إلى تطوير مراكز الشباب والأندية لتليق بمن يرتادها، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الشباب وتطوير مهاراتهم البدنية والفكرية، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على تطوير الأندية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية من أجل تقديم “حياة كريمة” للمجتمع المصري بأكمله.

ومن الجدير بالذكر فقد أكد صبحي أن وزارة الشباب والرياضة نجحت فى تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية، مشيرا إلى أن الوزارة نفذت عملية التحول و الربط الالكتروني، وفقا لرؤية الدولة وهو ما ساهم بشكل كبير في تطوير قواعد البيانات داخل مراكز الشباب وكذلك متابعة كافة الأنشطة التي تنفذ بشكل يومي ودقيق أون لاين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.