ملابس تناسب البشرة السمراء.. تعرف عليها مع آلاء باسم

0

ةكشفت مصممة الأزياء العراقية آلاء باسم عن أن كل بشرة تناسبها ملابس معينة لتبرز جمالها ونضارتها، وبينت أن الكثير يغفل عن ذلك ويقع في حيرة عند تنسيق الملابس وألوانها مع لون البشرة.

كما أوضحت مصممة الأزياء آلاء باسم أن اختيار الألوان بطريقة خاطئة قد يتسبب في شحوب البشرة وفقدان حيويتها ونضارتها، مؤكدة على أن تنسيق ألوان الملابس لا يعتمد على اختيار القطع المتلائمة مع بعضها فقط، ولكن يعتمد بشكل أساسي على اختيار درجات الألوان التي تناسب البشرة.

كذلك بينت باسم أن لون البشرة يلعب دورا أساسيا في تنسيق الملابس المناسبة بحسب لونها، وأكدت على زيادة نسبة الميلانين عند صاحبات البشرة السمراء، والتي تمنح البشرة لونها المميز، ويتناسب معها الألوان الجريئة والقوية.

وعددت الألوان المناسبة للبشرة السمراء في ما يلي:

اللون الأزرق: درجات الأزرق الفاتح والداكن من الألوان المناسبة لصاحبات البشرة السمراء.

اللون الأصفر: الأصفر ودرجات الباستيل الزاهية من الألوان الأكثر تناسقًا مع البشرة السمراء.

اللون الأحمر: الأحمر المرجاني أو الأحمر الداكن من الدرجات التي تليق بجميع درجات البشرة، ولا سيما البشرة السمراء والداكنة.

اللون الزيتي: الأخضر الزيتي أو الكاكي من الدرجات الأنيقة لتنسيق الملابس لصاحبات البشرة السمراء.

البيج الكريمي: على عكس الاعتقاد الشائع، يمكن ارتداء الألوان الفاتحة إذا كانت بشرتك سمراء، إذ تمنح بشرتك مزيدًا من النضارة.

الوردي الزاهي: درجات الوردي والفوشيا من الدرجات الزاهية والأنيقة المناسبة تمامًا للبشرة السمراء.

يذكر أن آلاء باسم الكمبر ، حاصلة على شهادة تصميم الأزياء من دار الأزياء العراقية عام 2018 ،و طموحها الوصول للعالمية وإنشاء أول دار أزياء عراقي ينافس الدور العالمية ، حيث جاءت شهرتها نتيجة العمل الجاد والتفاني في الإنجاز.

كما تقوم آلاء باسم ، بإصدار كميات من التصاميم ذات قصات مميزة وبأرقى الخامات وأدق التفاصيل من ناحية العناية باحترافية؛ بتصميم وخياطة القطع مع وجود كادر متكامل ومتميز وذو خبرة عالية بهذا المجال، بالإضافة إلى لمسات التطريز والشغل اليدوي المضاف إلى بعض القطع.

وأيضا التنويع بالقصات التي تتناسب مع كافة المتطلبات للجمهور وتشمل جميع الفئات العمرية للنساء ابتداء من عمر الـ16 عام، مما ساعد على زيادة زبائن براند AYA fashion وتوسع إسم البراند ليصل إلى كافة مدن العراق؛ والوطن العربي لاسيما دول الخليج ومصر ولبنان والأردن وسوريا والجزائر وغيرها من الدول العربية وبعض الدول الأجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.