مدبولي: 82% من القرى المصرية ليس لديهم صرف صحي 

0

 

  • كتب عبدالرحمن سعد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن مشروعات المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري تتجاوز 260 مليار جنيه، موضحًا أن 100% من الريف المصري سوف يكون لديها صرف صحي ومياه وكهرباء.

وخلال كلمته افتتاح احتفالية المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة” بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تهدف لبناء الإنسان المصري، وأن 85% من سكان مصر سوف يستفيدون من مشروع تطوير الريف المصري”حياة كريمة”، وتتجاوز استثماراته أكثر 700 مليون جنيه.

وأضاف خلال فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي حياة كريمة بالقول: كل آمالنا من هذا المشروع هو توفير كافة الخدمات للقرى المصرية، خاصة بأن القرى التي تضمها المرحلة الأولى من هذا المشروع الكبير تمثل نحو 82% ليس لديها صرف صحي.

وصرح: نحن نتحدث عن 130 محطة معالجة جديدة بطاقة 2 مليون متر مكعب، و217 قرية فيها خدمات صرف صحي ولكن العزب والتوابع سيتم خدمتها أيضًا، ونحو 1143 ليس فيها صرف صحي بالإضافة لـ10 آلاف تابع سيتم عمل حلول له

وانطلقت منذ قليل، احتفالية المشروع القومي لتطوير الريف المصري حياة كريمة؛ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستاد القاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.