اليوم.. انطلاق لجنة الدعم الفني لمعرض الأزهر للتطبيقات الهندسية

0

أعلن معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية، عن بدء لجنة الدعم الفني التابعة للفريق اليوم الأربعاء، لتلقي طلبات طلاب هندسة والمساهمة في استكمال المشاريع الخاصة بهم، حتى يتمكنوا من المشاركة بشكل قوي على قدر المنافسة، دون أي أعطال أو مشكلات، وتستمر عملية التقديم حتى يوم الأحد الموافق 18/7/2021.

وعلى صعيد متصل قد تم فتح الاستمارة مسبقًا واستقبال عدد من المشاريع المشاركة وما زالت الاستمارة متاحة حتى الآن لاستقبال المزيد من المشاريع.

ويتم الاستعداد لإقامة معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية العشرين، والذي سيشارك به العديد من جامعات مصر بحضور قامات من الدكاترة والأساتذة الجامعيين ورؤساء الأقسام والذي يُعد المحور الرئيسي ونتاج العمل والجهد المبذول من الطلبة طوال العام.

الجديرا بالذكر أن معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية هو نشاط طلابي في كلية الهندسة بجامعة الأزهر تأسس عام 1999م على يد الدكتور أحمد صفوت رئيس قسم الهندسة الكهربية آنذاك.

وهو يسعى لمساعدة الطلاب من خلال الربط بين الجانب النظري والعملي؛ وذلك بإقامة ورش العمل والدبلومات على مدار العام الدراسي والتي يتم فيها شرح المادة العلمية بطريقة مبسطة وتطبيقها بطريقة عملية كي يتسنى للطلاب الوصول لدرجة عالية من الفهم.

كما أنه يساهم في تأهيل الطلاب لسوق العمل؛ من خلال التدريب على عمل مشاريع تحظى بعناية وتقييم الأساتذة والدكاترة الذين يتم استضافتهم في المعرض في نهاية العام الدراسي.

يذكر أن افتتح معرض الازهر للتطبيقات الهندسية أولى فعالياته، معلنًا بداية عامه الحادي والعشرون في مناسبة تحت عنوان “بلا قيود”، بأبيات من الشعر” إِذا ما أقامَ العلمُ رايةَ أمةٍ..فليس لها حتى القيامةِ ناكسُ..تنامُ بأمنٍ أمةٌ ملءَ جفنِها..لها العلمُ إِن لم يسهرْ السيفُ حارسُ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.