جشع التجار وراء أرتفاع أسعار الأسمدة الزراعية (خاص)

2
  • كتب: أحمد عباس 

يعاني الكثير من الفلاحين من إرتفاع أسعار الأسمدة الزراعية في السوق مما جعلهم في حيرة كبيرة، وذلك في وقت أحتياجهم للأسمدة في ذلك الوقت، فقمنا بالتواصل مع بعض المسؤولين في الإدارة الزراعية بمركز الواسطى.

حيث أكد المهندس رفعت محمد علي مدير الأدارة الزراعية بالواسطى،والمهندس عبد النبي علي مدير المتابعة الميدانية بإدارة الواسطى الزراعية، أن أرتفاع الأسعار في السوق يرجع إلى جشع التجار وإستغلال فترة إنتهاء السنة المالية في مصانع الأسمدة.

كما أكدوا أنة تم توزيع الأسمده على بعض الجمعيات طبقا للجدول المعد من الجمعية المشتركة، وذلك تمهيدا لصرفة ممن يمتلكون حيازة زراعية.

وأشاروا أن الأرتفاع سينتهي قريبا بعد توزيع الأسمده الزراعية في جميع الجمعيات التابعة للمركز ، وسيتم التوزيع حتى يوم 15/9.

علاوة على ذلك أضافوا إنه تم توفير مبيدات لمكافحة حشرة الخريف الجياشة، وإن أهم شئ في المكافحة هو توقيت الرش صباحا أو في وقت الغروب، ولأبد من مراعاة تقريب فترات الري أثناء المكافحة لكسر حدة الحرارة .

2 تعليقات
  1. […] من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2021 […]

  2. […] أضاف القصير أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و 791 ألف 893 طن ، بالإضافة إلى […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.