امتحان اللغة الأجنية الثانية يرسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة

0

 

أدى طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث اجتاز قرابة 393 ألف طالب وطالبة الامتحان من العاشرة صباحا حتى 12 ظهرا، في اللغة الثانية وتشمل “الصينية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية، ويجيب الطلاب في ورق البابل شيت فقط دون تسجيل الإجابات على التابلت، حيث تعقد امتحانات الثانوية العامة بأسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم، إضافة إلى أن جميع الأسئلة اختيار من متعدد.

حيث ظهر على الطلاب ردة فعل جيدة تجاه امتحان اللغة الأجنبية الثانية، فقد صرح الطلاب بإن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وهو بعكس امتحان اللغة العربية.

وفي سياق متصل فإن امتحانات الثانوية العامة 2021 تعقد، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدي قرابة 649 ألف طالب وطالبة في الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو في الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

هذا وقد أكدت الوزارة، إنه سيتم التصحيح إلكترونيا، و من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الإمتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

وفي سياق آخر فقد قامت وزارة الصحة بالدفع بعدد من سيارت الإسعاف على كافة لجان الثانوية العامة بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة، وحرصا على الصحة العامة للطلاب، مع إجراءات الدولة للتصدي لفيروس كورونا.

كذلك تم تفعيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام وزارة الصحة تعمل على مدار الساعة، وتضم ممثلين من مختلف قطاعات الوزارة، لافتا إلى ربطها بالغرف الفرعية بمديريات الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية.

ومن الجدير بالذكر فقد تم الدفع بـ 2156 سيارة إسعاف مجهزة، يتم توزيعها بمحيط اللجان الامتحانية بجميع محافظات الجمهورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.