لثلاثة أشهر.. “سكة السلامة ” مبادرة جديدة لمكافحة الإدمان

1

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق مبادرة جديدة تحت عنوان “سكة السلامة” بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لرفع الوعي لدى المواطنين بمخاطر وتعاطي وإدمان المواد المخدرة على خطوط مترو الأنفاق الثلاثة .

حيث صرحت القباج أن مبادرة “سكة السلامة” تستهدف التوعية بأضرار تعاطي المخدرات لمختلف الفئات وكذلك إلقاء الضوء على الخدمات التي يقدمها الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان “16023” وكذلك دور الأسر في الاكتشاف المبكر للتعاطي ومراحل العلاج من خلال المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن، والبالغ عددها 27 مركز علاجي في 17 محافظة حتى الآن حتى الآن.

كذلك وجهت القباج بتكثيف تنفيذ البرامج التوعوية عن أضرار تعاطي المخدرات لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.

ومن جانبه؛ أوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي استمرار تنفيذ المبادرة لمدة ثلاثة أشهر ، حيث يتواجد عدد كبير من متطوعي الصندوق لنشر الوعي بين المواطنين المترددين على خطوط المترو، والخدمات التي يقدمها الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان مجانا وفي سرية تامة وكذلك تعريفهم بأنواع المخدرات المستحدثة، وكيفية الاكتشاف المبكر لتعاطي المخدرات والتعامل مع الحالات المرضية‪.‬

أيضا تستهدف المبادرة إبراز الآثار السلبية لتعاطي المواد المخدرة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي من كون المخدرات تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد على نسيان الهموم وغيرها من المفاهيم الخاطئة لدى البعض حيث يقوم بشرح أهداف المبادرة مجموعة من المتخصصين والمتطوعين لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان من خلال التواصل المباشر مع المواطنين والشباب من مختلف الفئات والمراحل العمرية والرد على استفساراتهم حول طبيعة مرض الإدمان وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر للتعاطي‪ .

والجدير بالذكر دائما ما تحرص الدكتورة نيفين القباج على شن الحملات التوعوية في إطار خدمة المجتمع والقضاء على الجهل، والمعلومات المغلوطة.

تعليق 1
  1. […] صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق على […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.