تلبية لدعوة أردوغان.. الرئيس الفلسطيني في زيارة رسمية لتركيا

3

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، أنه سيزور تركيا مساء اليوم، وذلك تلبية لدعوة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان.

وتأتي هذه الزيارة لاطلاع تركيا على تطور القضية الفلسطينية، وآثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والاعتداءات المتواصلة في فلسطين عامة.

كما تأتي الزيارة لتعزيز التعاون بين البلدين في كافة مناحي الحياة، ومناقشة القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

حيث ذكر بيان صادر عن دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية، أن زيارة عباس ستستمر 3 أيام، ما بين 9-11 تموز/ يوليو الجاري، لبحث العلاقات الثنائية بين الجانبين من كافة النواحي.

وأشار إلى أن المباحثات ستتناول الخطوات التي يمكن اتخاذها لتطوير علاقات التعاون بين تركيا ودولة فلسطين الصديقة والشقيقة.

أيضا أوضح البيان أن أردوغان وعباس سيتبادلان الآراء حول الأوضاع الإنسانية في فلسطين، والتطورات في الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، والمصالحة الفلسطينية، والانتخابات المخطط تنظيمها في فلسطين.

يذكر أن يواجه الفلسطينيون الاعتداءات المتكررة من جيش الاحتلال الإسرائيلي على منازلهم وأنفسهم ومساجدهم وكل ما يخصهم وآخر ذلك اقتحام جيش الاحتلال لمسجد ترس الله.

حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسجد ترس الله وتم منع المواطنين من ترميم المسجد وأداء الصلاة فيه.

وذلك حيث أفاد أمين سر حركة فتح أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت موقع “ترسلة” وداهمت المسجد وأجبرت المصلين على الخروج منه بالقوة.

كذلك قال أمين سر حركة فتح أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت وتغلغلوا داخل الموقع وفي محيطه.

3 تعليقات
  1. […] متحدث باسم حركة طالبان يوم الخميس الماضي، إنه ينبغي لتركيا سحب قواتها من أفغانستان بموجب اتفاق العام الماضي بشأن […]

  2. […] وأشار المتابعون إلى ثلاث مواقف حدثت لأردوغان خلال إلقائه كلمته، حيث ظهر في إحدى المناسبات نائما تماما، كذلك توقف لمرتين مطولتين، لم يستطع خلالهما تذكر الجملة التالية التي يجب أن ينطق بها، كما عدّ المراقبون أعداد الكلمات التي نطقها أردوغان خلال المقطع، حيث ظهرت وكأنها أقل بكثير من المُعدل التقليدي لخطابات أردوغان في الفترات السابقة، لكن أكثر ما أثار المراقبون هي التنهيدات التي زفرها أردوغان بانقطاع خلال أكثر من مناسبة ضمن الفيديو المنشور، مقطع الفيديو الأخير، وإن كان الأكثر وضوحا، إلا أنه يُضاف لمقاطع أخرى نشرت مؤخرا، تشير كل واحدة منها إلى تدهور صحة الرئيس التركي. […]

  3. […] أن يكون قد أمضى مدة خدمة فعلية في قطاع الدعوة لا تقل عن خمس سنوات للمعينين في محافظاتهم، ولا تقل عن […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.