بثنائية.. الأهلي يختطف فوزًا ثمينًا من المقاولون العرب

0
  • كتب: محمد شعبان

استطاع النادي الأهلي أن ينجح في تحقيق الفوز على نادي المقاولون العرب بثنائية نظيفة، في اللقاء المؤجل من الأسبوع رقم 26 ضمن منافسات الدوري الممتاز.

الشوط الأول:-

استطاع النادي الأهلي ونادي المقاولون العرب المحافظة على شباك المرمى طوال الشوط الأول من المباراة التي اقيمت  بإستاد بتروسبورت ضمن مؤجلات الجولة الـ26 من بطولة الدورى المصرى الممتاز بالتعادل السلبي.

جاءت بداية الشوط الأول حماسية من جانب الفريقين خاصة المقاولون العرب الذي ظهر مُتماسكاً في أول عشرة دقائق ولم يخشى ذئاب الجبل أسم الأهلي وقدوا أداء مُتميّز في أول 10 دقائق وسدد أحمد الشيمي لاعب المقاولون العرب كرة قوية في الدقيقة 12 تصدى لها محمد الشناوي بشكل جيد.

كما ظهر الأهلي مُرتبكاً في البداية ، وسمح لكتيبة عماد النحاس المدير الفني للمقاولون أن تفرض نفوذها على المباراة بعدها يتماسك الأهلي وينجح في إحكام السيطرة على زمام الأمور تدريجياً.

نجح الأهلي في العودة للمباراة بفضل سرعات طاهر محمد طاهر والشحات وأفشة ومحمد شريف رغم السيطرة الأهلاوية طوال الـ35 دقيقة إلا أن الأحمر فشل في زيارة شباك المقاولون العرب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي خاصة في ظل نجاح المقاولون العرب في فرض الرقابة الجيدة على مفاتيح لعب الأهلي.

الشوط الثاني:-

جاءت بدايه الشوط الثاني هجومية من جانب الأهلي كما كانت معظم أحداث الشوط الاول وضغط الأحمر بجميع أوراقه غير أن عدم الدقة واللمسة الأخيره حالة بدون ترجمة الإستحواذ الى أهداف حمراء وشارك بوليا بدلا من ياسر ابراهيم في الدقيقه 57 ودفع موسيماني بصلاح محسن بدلا من حسين الشحات في الدقيقة 69 واصل الأهلي الضغط على المقاولون وأسفرت السيطرة الحمراء ، اختطاف صلاح محسن  هدف ثمين من تسديدة في سقف الشبكة في الدقيقة 78، بعد عوده حكم اللقاء محمود البنا إلى تقنية حكم الفيديو المساعد للتأكد من تجاوز الكرة خط المرمى، وهو ما أكده VAR ليحتسب الحكم الهدف الأول ثم جاء محمد شريف بالهدف الثاني في الدقيقة 94 من عمر اللقاء.

على صعيد متصل جاء تشكيل الأهلى للمباراة كالتالى:محمد الشناوي وعلي معلول وياسر إبراهيم وأيمن اشرف وأكرم توفيق وحمدي فتحي وأليو ديانج وأفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

بينما جاء تشكيل المقاولون العرب كالتالي : حسن شاهين وأمير عابد – فاروقا كابوري – محمد سمير – حسن الشامي ومحمد رزق – أحمد الشيمي – عبد الله ياسين – محمد مجلي ولويس إدواردو و محمد حمدي زكي

في سياق متصل حقق الأهلي الفوز على سموحة بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد الماضي في إطار منافسات الجولة 28 في بطولة الدوري الممتاز، ويسعى لمواصلة الانتصارات في مواجهة الليلة.

وبتلك النتيجة، رفع الأهلي رصيده للنقطة 48 بالمركز الثاني بعدما لعب 22 مباراة فاز فى 14 لقاء وتعادل فى 6 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 42 هدفًا وتلقت شباكه 16 هدفًا ومازال لديه ست مباريات مؤجلة.

الجدير بالذكر أنه بذلك الفوز جاء رصيد المقاولون العرب عند النقطة 29 بالمركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري، بعد أن لعب 27 مباراة فاز في 7 مواجهات وتعادل في 8 لقاءات وخسر 12 مباراة وسجل لاعبيه 27 هدفاً وتلقت شباكه 34 هدفاً ومازال لديه مباراتين مؤجلتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.