أبو العينين يناشد المجتمع الدولي : عليكم ألا تضعوا مصر أمام خيارا واحدا

1

ناشد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب المجتمع الدولي قبل جلسة مجلس الأمن بألا يضعوا مصر أمام خيارا واحدا.

حيث قال: ساعات قليلة تفصلنا عن جلسة مجلس الأمن حول السد الأثيوبي، حول موقف يكشف إذا ما كنا نعيش في مجتمع يسعى لحقوق الإنسان والدفاع عن الحق في الحياة لـ 150 مليون مصري وسوداني، أم أنها شعارات زائفة لعالم لا يأبي بالخوف على حياة الشعوب .

كما تابع: لدي ثقة كاملة في قدرة القيادة المصرية على التعامل مع أزمة السد التي ذهبت إلى مفترق طرق أثق أن رئيس وقائد مصر يستطيع إنهاء تلك الأزمة، يستطيع وضع خطوط حمراء لا يتجاوزها أحد مهما كان، فمصر عندما تتحدث سيصمت الجميع، و ستفرض الأمر الواقع الذي معه ستضع فاصلا لنهاية سيناريو مكرر استمر 10 سنوات من التفاوض .

وأكمل قائلا: مصر اليوم ستخاطب العالم بأننا حاولنا مرارا وتكرارا طيلة عقد كامل من التفاوض سعيا للسلام الذي يحفظ حقوق الجميع في مياه النيل، اليوم على المجتمع الدولي تحمل مسئولياته للحفاظ على حياة الشعوب وأمن واستقرار المنطقة وعدم اشتعالها، عليكم أن تتحملوا مسئوليتهم أمام التاريخ، عليكم ألا تضعوا مصر أمام خيارا واحدا، فالمياه بالنسبة لشعبنا حياة وقادرون أن نحافظ على بقاء حياتنا .

كذلك أكد على أن مياه النيل بالنسبة لنا أمن قومي، بل أمرا مقدسا كالصلوات، فروض ليست محض اختيار .. في وطننا رئيس لم يخذل شعبه يوما، وشعب يصطف خلف قائده ويؤيده، في وطننا جيش قادر على حماية أمننا القومي وكل قطرة مياه، جيش شريف أشد جنحا للسلام حفاظا على حياة وهبها الله للإنسان، وأكثر قسوة عندما يكتب عليه النضال دفاعا عن بني وطنه .

تعليق 1
  1. […] جمهورية مصر العربية عن بالغ إدانتها لاغتيال الرئيس “جوفينيل […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.