حصول مجلة الزهراء على أعلى تصنيف من المجلس الأعلى للجامعات

0

صرحت الدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية فرع البنات جامعة الأزهر بالقاهرة بحصول مجلة الزهراء الخاصة بالكلية على تصنيف 7 من 7 وهو أعلى تصنيف تحصل عليه مجلة علمية.

وأكدت الدكتورة شفيقة الشهاوي على مدى الإنجاز الذي حققته الكلية بالحصول على تقييم 7 من 7 وأيضا بحصولها على معايير اعتماد معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي “أرسيف Arcif” والتي تتوافق مع المعايير العالمية، والتي تتحدد بـ 31 معيارا.

وتعد مجلة الزهراء مجلة علمية عالمية متخصصة بمختلف البحوث في قطاع الدراسات الإسلامية بأقسامه المختلفة، ولها رقم إيداع وترقيم دوليين، وتصدر عن كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر.

وفي إطار الاحتفال بحصول مجلة الزهراء على أعلى تصنيف، توجهت الدكتورة شفيقة الشهاوي بخالص الشكر والتقدير إلى مؤسسة الأزهر جامعا وجامعة برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، وإلى أمين عام الجامعة، وكل العاملين بجامعة الأزهر لجهودهم المبذولة في سبيل النهوض بالأزهر وتحقيق الإنجازات العلمية في كافة مناحي الحياة.

كذلك توجهت الشهاوي بخالص الشكر والتقدير لهيئة تحرير المجلة واللجنة الاستشارية وفريق العمل، ولكل السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الداخل والخارج، وجميع منسوبي الكلية.

يذكر أن المجلة يصدر منها نسخة ورقية، وجميع أعدادها يتم نشرها على موقع بنك المعرفة بشبكة الإنترنت.

والجدير بالذكر أن كلية الدراسات الإسلامية والعربية فرع البنات جامعة الأزهر تعد من أوائل الكليات الحاصلة على شهادة الاعتماد من الخبرة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، لما تحققه من إنجازات عظيمة في كافة المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.