السفينة “إيفرجيفن” تغادر مصر بعد التحفظ عليها طيلة الفترة الماضية

1

 

  • كتب: بدرالعطار

تبدأ السفينة “إيفرجيفين” اليوم الأربعاء رحلتها في الإبحار لتغادر مصر بعد التوصل لاتفاق بين ملاكها وهيئة قناة السويس وإلغاء قرار التحفظ عليها، وفقاً لشبكة “BBC” البريطانية.

وتغادر السفينة العملاقة مصر لتنهي بذلك فترة احتجاز دامت نحو “107” يوم ، وذلك بعد أن جنحت في قناة السويس مما أدى إلى تعطيل المجرى الملاحي للقناة في مارس الماضي لمدة ستة أيام.

تعد تلك السفينة من أكبر السفن في العالم و هي سفينة شحن عملاقة، تم بناء السفينة عام 2018، ويبلغ طولها نحو 400 متر، وعرضها 59 مترًا، ويصل عمق غاطسها إلى 15.7 مترا، وهي قادرة على نقل 20 ألف حاوية بحمولة تصل إلى أكثر من 220 ألف طن.

السفينة تملكها شركة “شوي كيسن كيشا” اليابانية، ومسجّلة في بنما، ومستأجرة من شركة “إيفرغرين” التايوانية، ومؤمّن عليها من شركة “يو كيه كلوب” البريطانية.

يذكر أنه في 23 مارس 2021 جنحت السفينة في المجرى الملاحي لقناة السويس المصرية، وذلك خلال رحلتها من الصين إلى مدينة روتردام الهولندية، وعلى متنها نحو 220 ألف طن من البضائع، ما أدى لتعطل حركة الملاحة بالقناة.

الجدير بالذكر أنه في 29 من مارس تم تعويم السفينة تماما وتحركت إلى منطقة البحيرات المرة الملاصقة لمجرى القناة، وعادت حركة الملاحة بالقناة إلى طبيعتها،وتم التعويم بجهود هيئة قناة السويس.

تعليق 1
  1. […] الجميع بدخول السفن الإيرانية المياه الاستراتيجية للعالم ، وهو أمر غير […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.