وزيرة الصحة تناقش ضوابط صرف التعويضات للأطقم الطبية 

0

كتب:  غادة عثمان 

 

ناقشت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس إدارة صندوق التعويضات عن مخاطر المهن الطبية، في الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، إجراءات وضوابط صرف التعويضات للمستحقين من الأطقم الطبية الذين فقدوا أرواحهم أو أصيبوا أثناء تأدية عملهم.

 

حيث حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة الصندوق، فكان من ضمن الحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نفين القباج، هذا بالإضافة إلى حضور العديد من الشخصيات البارزة الأخرى وذلك بدوان عام وزارة الصحة والسكان.

 

ومن جانبها؛ أكدت الدكتورة هالة زايد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حماية الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم، حيث تم إنشاء صندوق التعويض عن مخاطر الأطقم الطبية، بناءً على قرار جمهوري وبموجب القانون 184 لسنة 2020، وذلك في إطار حرص الدولة على الأطقم الطبية أثناء عملهم، خاصة بعدما قدموا من تضحيات خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

 

كما أشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن إنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، بموجب قانون 184 لسنة 2020 الصادر بقرار جمهوري، هو تكريم للشهداء من أعضاء المهن الطبية الذين يتوفون أو يصابون بعجز كلي أو جزئي بسبب العدوى والمخاطر الطبية نتيجة القيام بمهام العمل، وتعويضهم وتقديم الرعاية الإجتماعية لهم ولأسرهم عن الوفاة أو الإصابة.

ومن الجدير بالذكر فقد أشادت وزيرة الصحة بهذه الخطوة من جانب الدولة لتعويض الأطقم الطبية، كما أكدت خلال الاجتماع اعتماد الهيكل التنظيمي واستعراض لائحة النظام الأساسي للصندوق، وذلك تمهيدًا لعرضه على دولة رئيس مجلس الوزراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.