شاركت في قرابة 100 عمل.. تعرف على أبرز المعلومات عن الراحلة سحر كامل

0
  • تقرير: كريم ماجد

رحلت عن عالمنا اليوم أشهر كومبارس في تاريخ السينما المصرية الفنانة سحر كامل، صاحبة إفيه “الله وأنا مالي يا لمبي؟ “، هي ممثلة أدوار ثانوية ولكنها حفرت ذكراها في عقل كل واحد منّا بتلقائيتها الغير عادية أمام الكاميرا وامتلاكها لكاريزما غير طبيعية عبرت من خلالها إلى قلوب جمهورها ومحبيها في كل مكان، نعرض لكم أهم المعلومات والتفاصيل عن حياة الراحلة في هذا التقرير.

بداياتها:-

-هي ممثلة مصرية، عملت بأدوار مساعدة وثانوية، والبداية لها كانت عام 1979 بدور آمال في فيلم الباحثة.

-درست الفنانة الكبيرة سحر كامل في كلية التجارة بجامعة عين شمس، ولكن كان التمثيل غايتها منذ نعومة أظفارها.

-روت الفنانة سحر كامل في أحد اللقاءات التليفزيونية لها، أنها عشقت التمثيل منذ مرحلة الطفولة، حيث أنها أدت أول أدوارها في مرحلة الثانوية العامة.

-البداية لـ سحر كامل كانت عام 1979 بدور آمال في فيلم الباحثة، وقدمت ما يقرب من 70 عملًا متنوعًا.

-شاركت في قرابة 100 عمل، كان آخرها مسلسلها الإذاعى “29 يوم”.

-قالت سحر كامل فى إحدى البرامج التليفزيونة أن أهلها رفضوا عملها بمجال التمثيل، وأضافت: «أوهمتهم إني عندي انهيار عصبي حتى أضغط عليهم ليوافقوا على التمثيل، لحد ما أمي أقنعت بابا ووافق على مشاركتي في الفيلم، وفعلا شاركت فيه بمشهد واحد وكان ده أول فيلم أعمله تقريبًا سنة 1979».

أهم أعمالها:-

بدأت حياتها الفنية عام 1979 حيث ظهرت في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات من خلال أدوار صغيرة، وأبرز الأعمال التي شاركت فيها في بدايتها مسرحية «عفروتو» الشهيرة، مع الراحل حسن حسني وأحمد السقا وماجدة زكي ومحمد هنيدي.

– ولفتت سحر الأنظار إليها خلال دورها في فيلم «اللمبي» حيث جسدت دور عروسته وقالت جملتها الشهيرة وقتها «وأنا مالي يالمبي» والذي أصبح إيفيه تداوله الشباب وقتها، حيث جسدت دور عروسة اللمبي، وهي تشرب المخدرات مع زوجها في الكوشة، قبل أن يقرر طلاقها في نفس الليلة والاستهزاء بها لترد عليه بـ«وأنا مالي يا لمبي؟».

كما تألقت أيضا في فيلم «جاءنا البيان التالي» أمام الفنان محمد هنيدي وحنان ترك؛ وجسدت سحر خلال الفيلم دور صاحبة شقة أعمال منافية للآداب وعندما هجم على المنزل بوليس الآداب قالت جملتها الشهيرة: «في إيه ده أنا كنت نايمة لوحدي»، ليجيبها محمد هنيدي: «يعني كنتي نايمة في بيت الطلبة».

من أشهر إفيهاتها:-

1-“الله وأنا مالي يالمبي” التي جاءت في فيلم “الناظر”.

2-“إديني الحقنة بسرعة أرجوك محتاجة الجرعة” في فيلم “وش إجرام”.

3-وفي فيلم “جاءنا البيان التالي”عندما قالت “في إيه أنا كنت نايمة لوحدي”.

4-وعندما قالت “أتفضل يا أخويا هو أنت حد غريب” في فيلم ” إتش دبور”.

5-وفي فيلم “حسن ومرقص” قائلة “الله وأكبر صلاة النبي أحسن”.

وفاتها:-

توفيت الفنانة الكبيرة سحر كامل اليوم 5 يوليو، حيث أعلن الفنان محمد على رزق عن وفاتها، وكتب عبر حسابه الشخصى بموقع “فيس بوك”: “تُوفيت إلى رحمة الله صديقتي وأختي الكبيرة وأول واحدة ساعدتني علشان أبقى ممثل وعرفتني أعمل إيه وهي اللي وديتني مكاتب الكاستينج وأول واحدة مسكت جنبها سكريبت وقعدت تحفظني وتفهمني، السلام أمانة لأبويا وكل الحبايب اللي سبقونا، نسألكم قراءة الفاتحة والدعاء بالرحمة والمغفرة لها ولأبويا ولكل اللي فارقونا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.