الصحة: فاكسيرا تنتج أول مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا 

0

 

  • كتب: عبدالرحمن سعد

أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزراة الصحة، أن شركة فاكسيرا، بمثابة ذراع مصر القوية لتصنيع جرعات لقاح كورونا وغيرها من اللقاحات المهمة.

حيث قال في تصريحات له، أن نقل تكنولوجيا التصنيع رفع نسبة الإنتاج المحلي من اللقاحات إلى 60%،وتابع أن فاكسيرا وقعت اتفاقية في 2019 من معهد سيروم الهندي بهدف نقل تكنولجيا التصنيع لأكثر 8 لقاحات نحتاجها في مقدمتها لقاح التهاب فيروس الكبد B للرضع والكبد. B للكبار والثلاثي والتيستانوس.

حيث أكد متحدث الصحة، أنهم يستهدفون تطعيم 40 مليون مواطن بلقاح كورونا مع نهاية 2021، كما قال أن اقبال المواطنين على تسجيل أسمائهم بمراكز تلقي اللقاحات لا يتوقف والكثير من الفئات المستحقة حرصت على تسجيل أسمائها عبر الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاحات.

وأشار إلى أنهم يستهدفون إنتاج 80 مليون جرعة لقاح بالتعاون مع شركة سينوفاك، هذا بمعنى إنتاج 15 ألف جرعة لقاح شهريًا بداية من شهر أغسطس المقبل.

وبين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على صعيد متصل شهدا اليوم مراحل إنتاج أول مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المصنع محليا باسم “فاكسيرا ـ سينوفاك.. صنع في مصر” داخل مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.