عاجل: استشهاد 8 مدنيين وإصابة 9 آخرون في قصف النظام والمجموعات الإرهابـية بسوريا

0

 

كتب: عبدالرحمن سعد

ارتكب النظام السوري صباح اليوم السبت مجـزرة بحـق المــدنيين في قصـف على إدلب،وشهدت “منطقة خفض الصعيد” في محافظة إدلب شمالي البلاد اليوم السبت قصف لقوات النظام السوري والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران .

وفي تصريح للأناضول، قال المسـؤول الإعلامي في الدفــاع الوطـني (الخـوذ البيـضاء) حسان الأحمد، إن قــوات النظــام السوري استهـدفت قـرى أبلـين ومشـون وبليون، جنوب إدلب، بأسـلـحة مختلفة.

ثم أعلن الأحمد أن القـصـف أسفـر عن استـشـهاد 5 مــدنـيين في أبلين و2 في بليون وواحد في مشـون، وإصـابة 9 مدنـيين في القرى الثلاثة.

على صعيد متصل نعت منـظمة بنفسج، العاملة بمـناطق شمال غرب سوريا اليوم السبت، استـشـهاد أحد متـطـوعيها من الكوادر الطـبية، بقـصف مدفعـي استهـدف منزله في قرية إبـلين بجبل الزاوية، إضـافة لاستـشهاد زوجـته وأطـفاله.

يذكر أنه في الآونة الأخيرة، تصـاعد استهـداف قـوات النـظام، لمنـطقة خفـض التصـعيد شمالي سوريا.

الجدير بالذكر في مايو/أيار 2017،صرحت تركيا وروسيا وإيران، التوصـل إلى اتفـاق على إقـامة “منطـقة خفـض تصـعيد” في إدلب، ضمن اجتـماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري إلا أن قـوات النـظـام السوري وداعـميه تهـاجـم المنـطـقة بين الحين والآخر، رغم اتفـاق وقـف إطـلاق الــنـار الموقع في 5 مارس/آذار 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.