نجم وسط ألمانيا يعلن إعتزاله عقب الخروج من “اليورو”

0

 

  • كتب: بدر العطار 

أعلن اللاعب الألماني “توني كروس” لاعب نادي ريال مدريدريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا، إعتزاله اللعب مع منتخب بلاده بعد الخروج من “اليورو”.

حيث قال: ”بدا واضحا بالنسبة منذ فترة أنني لن أكون متاحا للمشاركة في كأس العالم 2022 في قطر، فوق كل شيء أرغب في التركيز كليا على أهدافي مع ريال مدريد خلال السنوات القليلة المقبلة“.

‏وواصل ”من الآن فصاعدا سأسمح لنفسي باستراحة لم أحصل عليها كلاعب دولي منذ “11” عاما، وأريد أيضا أن أمضي المزيد من الوقت مع زوجتي وأن أكون أبا لأطفالي الثلاثة، كان شرفا عظيما لي أن أرتدي قميص منتخب ألمانيا لفترة طويلة من الزمن، وفعلت ذلك بفخر وشغف”.

و أضاف ”أوجه الشكر إلى كافة الجماهير، الذين حملوني وشجعوني، وأشكر كل النقاد على الحافز الإضافي، في النهاية أرغب في أن أشكر “يواكيم لوف” ، لقد منحني لقب لاعب دولي وبطولة العالم، وثق بي وكتبنا قصة ناجحة لوقت طويل، كان شرفا لي العمل معه، اعتن بنفسك، و بالتوفيق و النجاح لهانزي فليك “.

أرقام و إحصائيّات “توني كروس” مع ألمانيا:-

شارك “‎كروس” لأول مرة مع منتخب ألمانيا في مواجهة ودية ضد الأرجنتين في مارس 2010، وقتها كان في الـ20 من عمره، وأولى المسابقات الدولية التي شارك بها كانت كأس العالم 2010، ولم يشارك كأساسي في أي مباراة لكن كبديل في 4 مواجهات منها مواجهة المركز الثالث ضد أوروغواي.

‏كروس لعب لمنتخب ألمانيا في 106 مباراة دولية سجل خلالها 17 هدفا وصنع 19 آخرين.

وتوج نجم ريال مدريد مع منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 بعد الانتصار أمام الأرجنتين بهدف في نهائي وصل للأشواط الإضافية.

 

الجدير بالذكر أن توني كروس هو لاعب كرة قدم ألماني يلعب في مركز الوسط مع ريال مدريد في الدوري الإسباني وكان يلعب لمنتخب ألمانيا قبل أن يعتزل دوليًا عام 2021، يلعب كروس بشكل أساسي كلاعب وسط، ولكنه يستطيع اللعب أيضًا كلاعب وسط دفاعي أو صانع ألعاب،ويُعتبر على نطاق واسع واحدًا من أفضل لاعبي الوسط في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.