لابورتا: صفقة ميسي الجديدة تأخرت بسبب الضوابط المالية في “الليجا”

1

 

  • كتب: بدر العطار

صرح رئيس نادي برشلونة “جوان لابورتا” اليوم الخميس، “إن محاولات برشلونة لمنح ليونيل ميسي عقدًا جديدًا تعطلت بسبب إجراءات الرقابة المالية في الدوري ، بعد أن أصبح الأرجنتيني وكيلًا حُرًا”، بحسب وكالة أنباء ” رويترز”.

 

وقال “لابورتا” لمحطة الإذاعة الإسبانية “أوندا سيرو”: “الأمور تسير على ما يرام ، إنه يريد البقاء ونحن نبذل كل الجهود لضمان ذلك لكن علينا أن نوازنها مع اللعب المالي النظيف ، هناك العديد من الخيارات ونفكر في أيهما الأفضل لكلا الطرفين لكننا نريده أن يبقى وكذلك هو .

 

حيث فرض الدوري الإسباني، تدابير الرقابة المالية في عام 2013 ، حيث حدد الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن لكل نادٍ إنفاقه على فريق اللعب والطاقم التدريبي في كل موسم ، كما حقق برشلونة أعلى إيرادات في كرة القدم العالمية وفقًا لـ “Deloitte Money League” لهذا العام ، على الرغم من انخفاض الدخل بمقدار 125 مليون يورو العام الماضي بسبب فيروس “كورونا“.

 

يذكر أن “ميسي” الذي انضم إلى برشلونة وهو يبلغ من العمر 13 عامًا في سبتمبر 2000 لديه العقد الأكثر ربحًا في الرياضة العالمية ، انتهى عقده في 30 يونيو وبينما قال “لابورتا” إن هداف النادي على الإطلاق يرغب في البقاء ، مضيفاً أن هناك محولات لجعل الصفقة الجديدة تتناسب مع متطلبات الدوري.

ولم يعرف البرغوث الأرجنتيني خلال مسيرته الكروية أي نادٍ آخر غير برشلونة، والذى خاض بقميصه 778 مباراة في جميع المسابقات وسجل 672 هدفا، حيث يعد اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ النادى والهداف التاريخى والأكثر تتويجا بالألقاب برصيد 35 لقبا.

تعليق 1
  1. […] 1993)، كما تعد هذه البطولة هي الأولى للنجم “ليونيل ميسي” مع […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.