عبد الناصر همتي:رئيسي دعا 1400 مرشح رئاسي إلى اجتماع مشترك

0
  • كتبت نورهان سمير

أعلن عبد الناصر همتي محافظ البنك المركزي الإيرانى السابق،والمرشح للانتخابات النيابية الثالثة عشرة والمحافظ ، على حسابه الشخصى بموقع التغريدات القصيرة “تويتر” :أن آية الله رئيسي دعا 1400 مرشح رئاسي إلى اجتماع مشترك. 

 

و كتب همتي: غدا بدعوة من السيد الرئيسي سيجتمع معه جميع المرشحين.

 

وسوف أذكركم بأن إصلاح الحكومة الاقتصادية ورفع العقوبات بسرعة، وحماية حرية الشبكات الاجتماعية والحقوق الأساسية للمواطنين كانت من بين أهدافي الإستراتيجية للحكومة.

 

وفي الحالات التي تولي فيها الحكومة القليل من الاهتمام لهذه الأهداف ، سأنتقدها وأطالب بها.

يذكر أنه اعتبر المرشح الرئاسي الإيراني عبد الناصر همتي أن “فوز منافس من المحافظين في الانتخابات الرئاسية المقررة الأسبوع المقبل، قد يؤدي إلى فرض عقوبات إضافية على البلاد”.

 

وفي المناظرة التلفزيونية الثالثة والأخيرة التي أجريت بين المرشحين الرئاسيين في إيران، وجه همتي انتقادات إلى المحافظين وفي مقدمهم المرشح إبراهيم رئيسي الذي يشغل منصب رئيس السلطة القضائية منذ عام 2019.

وتأتي الانتخابات مع خوض طهران والقوى الكبرى مباحثات في فيينا سعيا لإعادة العمل بالاتفاق، تشارك فيها واشنطن بشكل غير مباشر، في ظل نية إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إعادة بلاده للاتفاق، بشرط عودة إيران لاحترام كامل تعهداتها بموجبه.

الجدير بالذكر أن عبد الناصر بن أحمد همتي ؛ أكاديمي وسياسي واقتصادي إيرانيإيراني، كان سفيرًا لإيران في الصين ما بين عامي 2016 و2018، ورئيسًا للبنك المركزي الإيراني ما بين عامي 2018 و2021، وهو عضو في حزب كوادر البناء، أحد أحزاب اليمين التقليدي الذي أصبح بعد سنوات من إنشائه جزءًا من حركة الإصلاح الإيرانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.