شيخ الأزهر ينعي العالم الجليل الدكتور عبد الفتاح بركة

0

نعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتورأحمد الطيب، شيخ الأزهر ، فضيلة العالم الجليل الدكتور عبد الفتاح بركة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والأمين العام الأسبق لمجمع البحوث الإسلامية، والذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء عن عمر ناهز الـ 90 عاما.

ويؤكد الإمام الطيب أن الدكتور عبد الفتاح بركة كرس حياته لخدمة العلم وطلابه، وكان خير نموذج في العطاء وخدمة علوم الدين ونشر رسالة الأزهر الشريف ومنهجه الوسطي المعتدل.

حيث رحل العالم الجليل عن عالمنا تاركا خلفه مكتبة علمية ثرية من الكتب والمؤلفات والتسجيلات التي ستظل مقصدا لطلاب العلم ومنهلا يرتوي منه مريدو علوم العقائد والأديان.

كما يتقدم شيخ الأزهر بخالص العزاء والمواساة لأسرة العالم الجليل وطلابه وتلامذته، وجموع المسلمين في كل مكان، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وفضله، وأن يجعل علمه شفيعا له يوم القيامة وأن يرزق أهله وذويه الصبر والسلوان.

كذلك تقدم الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية بنعي العالم الجليل الدكتور عبد الفتاح بركة.

وقال الأزهري في بيان له: أتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة العالم الجليل الدكتور عبد الفتاح بركة الذي قضى عمره في خدمة العلم وطلابه، ورحل تاركا العديد من المؤلفات العلمية الثرية.

أيضا أشار الأزهري إلى دور الفقيد في خدمة الإسلام والمسلمين والدعوة المحمدية في مشارق الأرض ومغاربها، وتميزه رحمه الله بكمال التواضع والأدب والعطاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.