زيارة أعضاء لجنة المجالس النيابية منشأة آراك النووية

0

 

قامت أعضاء لجنة الشؤون الداخلية بمجلس الشورى الإسلامي بزيارة منشآت المياه الثقيلة في آراك النووية أول أمس الاثنين 29 يوليو.

 

وقال المتحدث باسم الهيئة روح الله نجابات في شرحه للزيارة: “إن رئيس وأعضاء هيئة الشؤون الداخلية ومجالس مجلس الشورى الإسلامي بهدف مراقبة الميدان وتقييم تنفيذ القانون واتخاذ الإجراءات الاستراتيجية. رفع العقوبات وحماية مصالح الشعب الإيراني. 

 

فان محطة آراك للطاقة النووية والمشروع قيد الإنشاء لمفاعل الأبحاث IR20 والتقدم المحرز فيه ، وكذلك آخر حالة لمفاعل IR40 في محطة خنداب للطاقة النووية في أراك. تمت زيارتها.

 

وأضاف: “وفقًا لمهمة المادة 5 من قانون العمل الاستراتيجي ، فإن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية ملزمة بوضع كل من مفاعلي IR20 و IR40 على جدول أعمالها في نفس الوقت”.

منشأة آراك النووية
منشأة آراك النووية

فيهدف هذا المشروع إلى استبدال مفاعل الأبحاث في طهران وإنتاج النظائر المشعة المطلوبة في المجالات الطبية والصناعية.

 

وذكر نجابات: إن أعضاء لجنة الشؤون الداخلية والمجالس اهتموا أيضا بآخر حالة تدابير الحماية والأمن في موقع أراك.

 

وقال ممثل أهالي شيراز في مجلس الشورى الإسلامي: في هذا البرنامج ، تمت زيارة ومراقبة مرافق إنتاج الماء الثقيل ومنتجاتها القيمة بما في ذلك الأكسجين 18 ومختلف المعدات الطبية والصناعية والبحثية للأغراض الصحية والجامعات والمختبرات.

 

وقال المتحدث باسم لجنة الشؤون الداخلية والمجالس في مجلس الشورى الإسلامي في النهاية: خلال هذه الزيارة ، شكر أعضاء لجنة الشؤون الداخلية والمجالس في مجلس الشورى الإسلامي خبراء ومهندسين وموظفي موقع أراك ووجهوا رسالة وتقديراً لأعضاء مجلس الشورى الإسلامي على جهودهم .

 

وأشادوا بالجهود الفخورة التي تبذلها الصناعة النووية ، مشيرين إلى أنهم سيواصلون دعمهم لهذه الصناعة من خلال مسؤولياتهم التشريعية والرقابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.