أزمتين في صفوف كايزر تشيفز قبل مواجهة الأهلي

0
  • كتب:إبراهيم المريودي

يستعد نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي لملاقاة الأهلي المصري ،في نهائي البطولة الأفريقية ،وذلك إثر تغلبه على نادي الوداد المغربي بهدف دون رد في مجموع لقائي الذهاب و الإياب ،ومن المقرر أن تحتصن الأراضي المغربية نهائي الأبطال ، في 17 يوليو القادم .

وتطارد الأزمات فريق كايزر تشيفز قبل مواجهة المارد الأحمر ،فقد أعلنت الحكومة الجنوب إفريقية فرض حظر التجوال في البلاد ومنع السفر من وإلى (جوتنج ) ،المتواجد به الفريق الجنوب إفريقي.

وعلى صعيد متصل واجه كايزر تشيفز أزمة أخرى بسبب إنتهاء عقود ثمانية لاعبين داخل صفوفه بشكل رسمي، اليوم الأربعاء، بانتهاء الموسم الجاري في جنوب إفريقيا، الأمر الذي يشير إلى أنهم ليسوا على ذمة الفريق خلال الوضع الراهن، وفقا لما ذكرته صحيفة “نيوز 24” الجنوب أفريقية.

ويذكر أن الثمانية لاعبين يأتي على رأسهم النجم الزيمبابوي خاما بيليات، صانع ألعاب الفريق وأحد أهم الأسلحة داخل كايزر تشيفز، بالإضافة إلى كل من: بروس بفوما، حارس مرمى الفريق، وبرنارد باركر وايتوميلونج خوني وليبوجانج مانياما، وويلارد كاتساندي وكجوتسو موليكو وراماهلوي مفاهليلي.

وجديرًا بالذكر أن المادة 15 من البند 11 للوائح الكاف تنص على أن :أي فريق ينسحب من النهائي بعد التأهل ،سيتم استبداله بالفريق الذي هزمه ،وذلك عند عدم وجود سبب مقنع للكاف بشأن الإنسحاب .

كما تجبر لائحة دوري أبطال إفريقيا ،الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)على تأجيل أي مباراة في حال وجود قوة قاهرة ،تقبلها اللجنة المنظمة للبطولة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.