لأول مرة.. افتتاح أكاديمية شاهين بمحافظة كفر الشيخ لتعليم السباحة

2

 

أعلن الكابتن أحمد شاهين اليوم الثلاثاء عن افتتاح أكاديمية شاهين لتعليم السباحة بمحافظة كفر الشيخ، وذلك من سن يبدأ من ثلاث سنوات حتى خمسين سنه.

وصرح الكابتن أحمد شاهين لـ”الانطلاقة نيوز” أنه يعمل على الارتقاء برياضة السباحة على مستوى المحافظة، وذلك نظرًا أنه لا يوجد أي إهتمام بها في المحافظة في الوقت الحاضر، وأضاف أنه سيقوم بإتاحة الفرصة للأطفال، والمتأهلين للكليات العسكرية، وكبار السن بممارسة السباحة بأكمل وجه ممكن وإتاحة كافة الأدوات اللازمة.

 

على صعيد متصل تعتبر السباحة واحدة من أنواع الرياضة الأكثر صحة وسلامة، فأثناء ممارسة السباحة تتحمل المفاصل المختلفة في الجسم الحد الأدنى من العبء، وجهاز الدوران يقوم ببذل جهد مستمر ومعتدل.

 

فوائد السباحة:-

المجهود المبذول أثناء السباحة وممارسة السباحة بشكل صحيح يساعد على:

_تحسين قدرة تحمل القلب والرئتين، التخفيف من الام الظهر، خفض ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول.

_مقاومة الماء تؤدي إلى بذل جهد معتدل من العضلات والذي لا يجعلها فقط أكثر قوة ولكن يساهم أيضا الى حد كبير في زيادة مرونتها.

_السباحة تنشط جميع العضلات في الجسم وخاصة الظهر، عضلات البطن والساقين.

_السباحة تساعد أيضا مرضى الربو في تقوية الرئتين وزيادة قوة تحملهما.

_بالإضافة الى الفائدة الكبيرة لجهاز الدوران والرئة، فإن خطر الإصابة في السباحة منخفض (ولكنه قائم)، فهي تساعد على خفض الوزن، الاستقرار وإعادة التأهيل من الإصابات.

_رياضة السباحة تعتبر مهدئه وذات اثار نفسية إيجابية بسبب الجهد البدني الذي يحسن الحالة المزاجية مثل غيرها من الرياضة، وخصوصا بسبب الشعور بالطفو المهدئ.

للتواصل:

01118158435

2 تعليقات
  1. […] تبين من التحريات إصابة كلا من عصام محمد حسنين، 55 سنه كفرالشيخ، سامح عبداللطيف راضى، 30 سنه كفرالشيخ ، مي ابراهيم ابو […]

  2. […] تبين من التحريات إصابة كلا من عصام محمد حسنين، 55 سنه كفرالشيخ، سامح عبداللطيف راضى، 30 سنه كفرالشيخ ، مي ابراهيم ابو […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.