رغم سقوطه أمام كايزر تشيفز..تعرف على فرصة الوداد لخوض نهائي الأبطال

0
  • كتب:إبراهيم المريودي

يستعد نادي  كايزر تشيفر الجنوب إفريقي لخوض نهائي دوري الأبطال أمام حامله ، بعد التغلب على الوداد المغربي، في نصف النهائي بهدف دون رد في مجموع المباراتين ، كما تغلب الأهلي المصري على نظيره الترجي التونسي برباعية نظيفة ذهابًا وإيابًا .

 

 

جديرا بالذكر يسعي كايزر تشيفر لتخطي المارد الأحمر،والظفر بأول بطولة إفريقية في مسيرته ، كما تتطلع كتيبة موسيماني لحصد البطولة العاشرة في تاريخ النادي الأهلي ،والثانية بقيادة بيتسو .

 

من جانبه قررت الحكومة الجنوب إفريقية ،فرض حظر التجوال في البلاد؛ بسبب تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا ،ومنع السفر من وإلى (جوتنج) ،المتواجد بها كايزر تشيفز ،مما يصعب مهمة الفريق لخوض النهائي .

 

فرصة الوداد لخوض النهائي :-

 

تقول المادة 15 من البند 11 للوائح الكاف :أي فريق ينسحب من النهائي بعد التأهل ،سيتم استبداله بالفريق الذي هزمه ،وذلك عند عدم وجود سبب مقنع للكاف بشأن الإنسحاب .

 

كما تجبر لائحة دوري أبطال إفريقيا ،الإتحاد الإفريقي لكرة القدم على تأجيل أي مباراة في حال وجود قوة قاهرة ،تقبلها اللجنة المنظمة للبطولة .

 

 

وقال مصدر مسؤول لـ FilGoal.com: “تابعنا القرارات عن كثب، وسنتواصل مع المسؤولين في جنوب إفريقيا للتعرف على موقف كايزر تشيفز، وسنقوم بالتنسيق مع الحكومة المغربية

 

 

وأوضح “إذا تطور الوضع الصحي، وأصبح هناك صعوبة لدى نادي كايزر تشيفز في التنقل أو لعب المباراة سنلجأ لحلول أخرى مثل تأجيل المواجهة أو نقلها لمكان آخر، لكننا لن نقرر أي شيء قبل معرفة موقف الجميع”.

 

والجدير بالذكر يواجه الأهلي فريق كايزر تشيفز يوم 17 من يوليو المقبل، في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة على ملعب مركب محمد الخامس، حيث لم يتحدد حتى الآن تواجد الجماهير، خاصة وأن هناك تقارير تحدثت عن حضور 5 آلاف مشجع ولكن هذا الأمر من الصعب حدوثه بسبب عدم حضور الجماهير في مباراة الوداد المغربي وكايزر تشيفز والتي أقيمت على نفس الملعب في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.