هدف الحضري يزين تاريخ مواجهات الأهلي وكايزر تشيفز

0

 

  • كتب:إبراهيم المريودي

حسم النادي الأهلي موقعة الترجي التونسي بأربعة أهداف بلا رد، في لقاء الذهاب، حيث أحرز اللاعب محمد شريف هدف المبارة الوحيد، مزودا حظوظ الأحمر في سهولة تخطي موقعة الإياب ،التي انتهت بقسوة كتيبة موسيماني بثلاثية نظيفة ،وقع عليها اللاعب علي معلول في الدقيقة 38 ، محمد شريف في الدقيقة 56 ، حسين الشحات في الدقيقة 60 .

 

 

وبهذه النتيجة وضع الأهلي قدمه في نهائي البطولة الأفريقية ،مصتدما بالجنوب أفريقي “كايزر تشيفر” ،الذي صعد على حساب الوداد المغربي بنيجة هدف مقابل لاشئ في مجموع المباراتين .

 

تعرف على تاريخ مواجهات النادي الأهلي وكايزر تشيفز :

 

واجه النادي الأهلي منافسه “كايزر تشيفز” الجنوب إفريقي مرة واحده وكان في بطولة السوبر الافريقي ،في الأولى لكأس السوبر الإفريقي في تاريخ النادي الأهلى عام 2002 ونجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

وفي هذه المبارة سجل عصام الحضري هدفه التاريخي، حينما سدد الكرة من مرماه وصلت الي مرمي المنافس وارتدت من القائم لجسد الحارس ودخلت المرمي .

عصام الحضري

 

يذكر أنه سيقام نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021، يوم 17 يوليو المقبل، لنادي الأهلي ونظرية “كايزر تشيفز” الجنوب إفريقي يوم السبت الموافق 17 يوليو في تمام الساعة التاسعة مساء علي استاد محمد الخامس بالدار البيضاء عاصمة المغرب .

تم افتتاح الملعب للمرة الأولى في 6 مارس 1955 تحت اسم مارسيل سيردان، وكانت سعته في ذلك التوقيت 30 ألف مشجع، وتغير اسمه بعد الاستقلال إلى ستاد دونور.

 

وتم تجديده في عام 2000 ليطابق معايير الفيفا، وأصبحت سعته 45 ألف مشجع، أما الآن، فأصبح أحد أكبر الملاعب في الشرق الأوسط، حيث أصبحت سعته 120 ألف مشجع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.