انطلاق قافلة طبية من الأزهر إلى قطاع غزة

0

انطلقت فجر اليوم الأحد قافلة طبية من الأزهر الشريف إلى قطاع غزة،وذلك بتوجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

حيث يأتي ذلك تضامنا مع الأخوة الأشقاء في دولة فلسطين نتيجة تعرضهم للإرهاب الغاشم من قبل الكيان الصهيوني خلال الشهر الماضي.

وأكد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، المشرف العام على القوافل بالأزهر، أن القافلة تضم 4 سيارات نقل محملة بمستلزمات طبية متنوعة ما بين الخيوط الجراحية وأدوات الجراحة العامة منها؛الشرائح والمسامير المستخدمة في عمليات العظام، هذا بالإضافة إلى ملابس وأدوات للتعقيم وأجهزة وريد ومستلزمات عمليات العظام،وذلك بحسب ما أشار الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر.

يذكر أن الأزهر الشريف يقوم بدور تاريخي تجاه القضية الفلسطينية من دعم وتأييد،وتعد هذه القافلة امتدادا لهذا الدور التاريخي.

وتأتي هذه القافلة امتدادًا للدور التاريخي الذي يقوم به الأزهر الشريف تجاه القضية الفلسطينية ودعمها الدائم وقضايا الأمتين الإسلامية والعربية، وتضامنًا مع الأشقاء في فلسطين وقطاع غزة جرَّاء العدوان الذي تعرض له القطاع من قبل العدوان الإسرائيلى.

والجدير بالذكر دائما ما يحرص الأزهر الشريف على إرسال المساعدات والقوافل الطبية إلى قطاع غزة، حيث أرسل الشهر الماضي قافلة ضمت 150 طنا من المواد الغذائية والإغاثية مما يؤكد دعم الأزهر لقضايا الأمة العربية والإسلامية والتضامن مع الشعوب وإشاعة روح الإخاء والترابط بين أبناء الأمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.