رجاء حسين: “بقينا زي خيل الحكومة”.. وصبحي يرد “الإنتاج في يد شخص والفنانين في البيوت” (فيديو)

0

 

أكدت الفنانة رجاء حسين أن مصر الدولة الوحيدة التى يحال فيها الفنان للمعاش، مضيفة أن جميع فناني العالم ينقلون خبراتهم للأجيال التالية فالفن مهنة متوارثة.

 

ومن جانبه أيد الفنان محمد صبحي في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج “حضرة المواطن”، المذاع على فضائية “الحدث اليوم” وجهة نظر الفنانة رجاء حسين، مؤكدا أن الفنان فى مصر موظف عندما يتقدم فى السن يحال للمعاش.

 

 

ومن جانبها سخرت الفنانة قائلة: “الفنان فى مصر مثل الحصان عندما يكبر فى السن يضرب بالرصاص، فهناك فنانين يجلسون فى منازلهم منذ سنوات، وهل الدولة كرمت محمد صبحي، وهل الدولة ليس لديها مسلسل تنتجه لمحمد صبحي”، موضحة: “احنا لما بنكبر بيضربونا بالرصاص”.

 

 

ورد الفنان “صبحي” قائلا: “كبار الفنانين هم الذين وقفوا بجانب الدولة وأيدوا استقرارها فى وجه مجموعة من المتطرفين، وعلى الدولة أن تنظر إلى الفنان عندما استقرت، بعد أن تحول الأنتاج فى يد شخص واحد، فما يحدث ليس فى صالح الدولة”.

 

وأضاف: “لست فى حاجة لتكريم من الدولة ولا أن تنتج لي أعمالا فنية ولكني أتمنى أن تعرف الدولة أن الفن هو البناء الثقافي الحقيقي لأى إنسان، فهناك حالة من الارتجال فى التعامل مع الثقافة والفنون”.

 

 

 

يذكر أن رجاء حسين من مواليد محافظة القليوبية، وانضمت إلى فرقة الريحانى عام 1958، وعملت فى الإذاعة والتلفزيون كممثلة فى المسلسلات الإذاعية والتلفزيونية، و لمعت من خلال مشاركتها فى أعمال يوسف شاهين.

 

من أبرز أعمالها: “لدواعى أمنية، اللص والكلاب، على باب زويلة، أحلام الفتى الطائر، ذئاب الجبل، المال والبنون، زيزينيا، عايزة أتجوز، ريا وسكينة، الشهد والدموع، عائلة حاحا، عودة الابن الضال، أفواه وأرانب، مال ونساء، نوارة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.