في ذكرى ميلاد زبيدة ثروت..تعرف على أبرز المحطات في حياتها

0

عرفت الفنانة زبيدة ثروت بـ “قطة السينما العربية” ، نجحت في مسابقة ملكة جمال الشرق التي أقامتها مجلة الجيل ومسابقة أجمل عشرة وجوه للسينما التي أقامتها مجلة الكواكب المصرية، اختارها حسين حلمي المهندس لجمال عيونها ومثلت مع الفنان يحيى شاهين فيلم الملاك الصغير، وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية.


معلومات عن زبيدة ثروت
معلومات عن زبيدة ثروت

ولدت ثروت  في 14 يونيو 1940 من أصول شركسية ولدت في مدينة كان والدها يعمل ضابطًا ووالدتها حفيدة السلطان حسين كامل، اعتزلت الفن في أواخر السبعينيات من القرن العشرين، وغابت عن الإعلام باستثناء الأخبار التي نشرت عنها من حين لآخر حتى وفاتها منتصف شهر ديسمبر 2016.

 

 

وكان أول فيلم سينمائي لها هو “دليلة” عام 1956، والذي ظهرت فيه لبضع دقائق مع شادية، وعبد الحليم حافظ، وأجمل افلامها مع عبد الحليم حافظ فيلم يوم من عمري، وأطلق عليها بعض النقاد لقب ملكة الرومانسية بعد عرض فيلم يوم من عمري مع عبد الحليم حافظ, وقدمت مجموعة كبيرة من الأفلام مثل نساء في حياتي مع رشدي أباظة وهند رستم إخراج فطين عبد الوهاب وكذلك الملاك الصغير مع يوسف وهبي ويحيى شاهين وشمس لا تغيب مع كمال الشناوي إخراج حسين حلمي المهندس، واخر عمل شاركت فيه مسرحية عائلة سعيدة جدا.

وظهرت للمرة الأولى والأخيرة منذ اعتزالها من خلال حوار تليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه.

أبرز المحطات في حياة زبيدة ثروت

ودرست بكلية الحقوق في جامعة الإسكندرية، وعملت كمحامية تحت التمرين لفترة إرضاءً لجدها الذي كان رافضًا لفكرة دخولها إلى عالم الفن،وهددها بالحرمان من الميراث، راغبة منه في أن تكون محامية ناجحة مثله خاصة مع شهرته الكبيرة كمحامي على مستوى مدينة الإسكندرية، ولكنها تركت المحاماة بعد فترة وتفرغت للعمل الفني.

صور زبيدة ثروت
صور زبيدة ثروت

 

رغم تعدد زيجات زبيدة التي تزوجت 5 مرات إلا أنها لم تحب سوى العندليب عبدالحليم حافظ، بحسب ما ذكرته بآخر لقاءاتها التلفزيونية قبل وفاتها، وكان رفض والدها زواجها منه بعد طلبه يدها منه أثناء تصوير فيلم “يوم من عمري”، وقال له :”مش هجوز بنتي لمغنواتي” وأخفى عنها العندليب هذا الأمر ولم تعرف به إلا بعد وفاته.

 

معلومات عن الفنانة زبيدة ثروت

 

وذكرت زبيدة ثروت أيضا أنه لو كان تقدم للزواج منها مرة ثانية لكانت وافقت على الفور، وقالت: “وصيتي ماتدفنونيش غير جنب حليم”، معبرة بذلك عن استمرار حبها له، ولكنها دفنت فى مقابر أسرتها بمصر الجديدة، وليس بجانب “العندليب” في مقابر “البساتين”.

 

زبيدة ثروت تزوجت 4 مرات

 

تزوجت 4 مرات، سنة 1960 من ضابط في البحرية المصرية يدعي إيهاب الغزاوي، ثم المنتج السوري صبحي فرحات، الذي أنجبت منه بناتها الأربع، ثم محمد إسماعيل، وآخر أزواجها الممثل عمر ناجي.

 

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

واعتزلت الفن في أواخر السبعينيات من القرن العشرين، كانت مسرحية “عائلة سعيدة جدًا” آخر عمل فني شاركت فيه قبل اعتزال التمثيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.