هاني الناظر ينهي عن لعنة الحر والعرق وسخونية الجو..ويوضح فوائدهم

هاني الناظر يوضح فوائد الحر والعرق وسخونة الجو:نعم من الله تستحق الشكر

0

 

نهى الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، عن لعنة الحر وسخونية الجو، مضيفا أن لولا الحر ما نضجت فاكهة وخضروات ومحاصيل نعيش عليها، ولا ضعفت فيروسات قاتلة نخاف منها ولولا أشعة الشمس ما حصلنا على فيتامين د .

 

ونشر هاني الناظر صورة له وعلق عليها قائلا :”لا تلعن الحر وسخونة الجو ولا تستاء من اشعة الشمس القوية ولا تنفر من العرق ..فلولا الحر ما نضجت فاكهة وخضروات ومحاصيل نعيش عليها ولا ضعفت فيروسات قاتلة نخاف منها ولولا اشعة الشمس ما حصلنا علي فيتامين ‘د’ الذي يقوي مناعتنا ضد الأمراض ويحفظ عظامنا قوية”.

 

وتابع :” لولا العرق ما تخلصنا من الأملاح والسموم الضارة ولا حافظنا علي رطوبة أجسادنا إنها نعم كبيرة نشكر الله عليها ولا نستاء منها”.

 

جديرا بالذكر قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، إن الفطر الأسود ينمو على الأشياء التي توجد بها رطوبة، مثل الفاكهة وأوراق الخضروات.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج” حقائق وأسرار”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفطر الأسود مرض نادر ويمكن أن يصيب الجلد ويُحدث نثورًا أو حبوبًا أو قرحة.

 

وتابع الدكتور هاني الناظر أن الفطر الأسود يمكن أن يصيب الفم من الداخل والأغشية المخاطية أو الشفاة، وينتج عنه لون أسود كما يمكن أن يصيب العين والرئة.

 

وأشار إلى أن حالات الإصابة بالفطر الأسود أقل من النادر، وسبب انتشاره في الهند بعض الظروف البيئية هناك ساعدت على انتشاره وليس مرتبطًا بكورونا.

 

وأكد أنه لا خوف من الفطر الأسود حال ظهوره وتشخيصه مبكرًا، حيث إن هناك حقنًا لعلاجه وليست غالية السعر وتستخدم في علاج أمراض فطرية أخرى.

 

ويقوم الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث الأسبق بعلاج جميع المرضى عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبخاصة الفيس بوك، ويعد دكتور،هاني الناظر أول طبيب مصري في العالم العربي يقدم الوصفات العلاجية للمرضى مجانا عبر فيس بوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.