فيلم “صاحب المقام” يحصد 5 جوائز من المركز الكاثوليكي

0

 

حصد فيلم “صاحب المقام” المأخوذ عن رواية للكاتب إبراهيم عيسى 5 جوائز من المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 69.

 

فيلم صاحب المقام يحصد 5 جوائز

– جائزة لجنة التحكيم الخاصة للمخرج.

– أفضل مونتير.

– أفضل مدير تصوير.

– أفضل موسيقي تصويرية.

– جائزة خاصة للراحل الكبير إبراهيم نصر.

 

ومن ناحية أخرى نشر المخرج محمد العدل المعروف ب”ماندو العدل” صور من التكريم، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

تكريم المركز الكاثوليكي للسينما
تكريم المركز الكاثوليكي للسينما

وعلق عليهم قائلا :” 5 جوائز لفيلم صاحب المقام من المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 69، جايزة لجنة التحكيم الخاصة للمخرج، افضل مونتير، افضل مدير تصوير، افضل موسيقي تصويرية، جايزة خاصة للراحل الكبير ابراهيم نصر”،مما لاقت تفاعل واسعا من رواد التواصل الإجتماعي.

جديرا بالذكر فإن فيلم” صاحب المقام ” بطولة آسر ياسين، ويسرا، وأمينة خليل، إلى جانب عدد كبير من ضيوف الشرف، بينهم الراحل إبراهيم نصر، وسلوى محمد علي، ومحمد ثروت، ومحسن محيى الدين، وريهام عبدالغفور، ومحمود عبد المغني، ومحمد لطفي، وهو قصة وسيناريو وحوار إبراهيم عيسى في ثالث تجربة سينمائية له بعد فيلمي “مولانا” و”الضيف” إخراج ماندو العدل .

 

وحكى الفيلم قصة رجل أعمال يضطر لهدم مقام أحد أصحاب الكرامات “سيدى هلال” لإنشاء مشروع سكني ضخم، ولكن فجأة تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد هدم المقام، ويضطر لطلب السماح من أولياء الله الصالحين للصفح عنه.

 

وشارك المخرج ماندو العدل في السباق الرمضاني المنصرم بمسلسل “بين السماء والأرض” مأخوذ عن رواية للكاتب نجيب محفوظ وتدور أحداثها في لوكيشن واحد، حيث يُسجن مجموعة من الأفراد في أسانسير، ويتبين خلال الأحداث، مهنهم وطموحاتهم وأيضاً مشكلاتهم، وسبق وأن تم تقديم الرواية في السينما عام 1959، بنفس الاسم، وقام ببطولته عدد كبير من النجوم منهم هند رستم، محمود المليجي، عبد المنعم إبراهيم، وكان من إخراج صلاح أبو سيف.

 

مسلسل “بين السما والأرض” مكون من 15 حلقة، سيناريو وحوار إسلام حافظ، إخراج محمد العدل، يشارك في بطولته هاني سلامة،درة، أحمد بدير، أحمد رزق، نجلاء بدر، يسرا اللوزي، محمود الليثي، أحمد السلكاوي وندى موسى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.