عاجل: وفاة سمير غانم إثر إصابته بفيروس كورونا

1

وفاة سمير غانم

كتب : أحمد عباس

توفى منذ قليل الفنان الكبير سمير غانم، عن عمر يناهز 84 عاماً، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية في الأيام الماضية بإصابتة بفيرس كورونا المستجد.

كما رثاه الفنان أحمد فهمي بكلمات مؤثرة قائلا :انا لله وانا اليه راجعون ،خالص التعازي في وفاة النجم الكبير سمير غانم .

على صعيد متصل أعلن الكاتب والمنتج أحمد الإبياري عن وفاة الفنان الكبير سمير غانم وذلك عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ،وكتب الابياري: مع السلامة يا سمير.

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أكد أن حالة الفنان سمير غانم كانت تحتاج لمزيد من الرعاية.

وكشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن تطورات الحالة الصحية للفنان سمير غانم وزوجته دلال عبدالعزيز، بعد إصابتهما بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة.

وقال إن «سمير غانم كانت مسحته إيجابية مع بعض الخلل في وظائف الجسم كلها، وندعو ربنا أن يرحمه».

يذكر أن سمير غانم ولد يوم 15 يناير 1937، وتخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها “طبيخ الملايكة” و”روميو وجوليت”، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

الجدير بالذكر انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية “المتزوجون”، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية “اهلا يا دكتور”، وفى فترة الثمانينات لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي “سمورة” و”فطوطة”، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات ليقدم فوازير المطربون والمضحكون .

 

علاوة على ذلك أنه يعد سمير غانم نجم الكوميديا في مصر والعالم العربي مشهور بين المصريين بأعماله التي أثرت في جميع أنحاء الوطن العربي، ومن ضمن أعماله التي لما تنسى ( فطوطة).

تعليق 1
  1. […] جمال عبدالناصر، تطورات حالتها الصحية عقب تعافيها من فيروس كورونا، وخروجها من المستشفى لمواصلة العلاج في […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.