جامعة الدول العربية تدين جرائم العدوان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني

0

كتب : ياسمين درويش

تدين جامعة الدول العربية جرائم الحرب والعدوان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والقصف الهمجي لقطاع غزة وكافة الإجراءات ومخططات التطهير العرقي التي تمارسها سلطات الاحتلال وخاصة في القدس وأحيائها.

حيث حملت جامعة الدول العربية المسؤولية الكاملة عن هذه الحروب العدوانية والممارسات الإجرامية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالبت المجتمع الدولي وأعضاء الرباعية والمنظمات الإقليمية والدولية ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياته والتدخل الفوري والحاسم لإنهاء هذه المأساة التي بدأت عام 1948.

كذلك طالبت المحكمة الجنائية الدولية بالإسراع في تحقيقاتها وتقديم كافة المسؤولين الإسرائيليين عن هذه المجازر والجرائم التي ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية إلى المحاكمة وإنفاذ القانون الدولي وتحقيق العدالة الغائبة منذ عقود لردع سلطات الاحتلال ووقف سياسة الإفلات من العقاب التي تشجع الاحتلال على الاستمرار في عدوانه على الشعب الفلسطيني.

أيضا تدعو جامعة الدول العربية الأطراف الدولية الفاعلة للعمل على إطلاق مسار سلام حقيقي يستند إلى قرارات الشرعية الدوع لإنهاء الاحتلال وتمكين الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس من ممارسة سيادتها.

ومن جانبه؛ وجهت تحية إعزاز وتقدير للشعب الفلسطيني على تضحياته وبطولاته وصموده وشجاعته في مقاومة الاحتلال ومخططاته والتصدي لكافة محاولات اقتلاعه من أرضه ووطنه وتمسكه بعروبته وهويته الوطنية.

والجدير بالذكر أكدت الأمانة العامة على الدعم الكامل له في كفاحه ونضاله من أجل استعادة كافة حقوقه المشروعة التي كفلتها له حقائق التاريخ ومبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها حق تقرير المصير وتجسيد دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.