أماني محفوظ: بعمل حملات توعية بالرسم (حوار)

1

حوار: نور عبدالحليم عمر 

أماني محفوظ، من مواليد قرية دنشواي محافظة المنوفية، تبلغ 20 عامًا، موهبة شابة في “الرسم” اكتشفت تلك الموهبة منذ ما يقرب من عام، ووجدت في الرسم مخرجًا من تلك المشكلات التي تواجهها، وأحبت إثبات ذاتها في ذلك المجال.

بدأت أماني كأي موهبة مبتدئة في مجال الرسم برسم أشياء بسيطة ولكنها كانت تمتلك شغفًا كبيرًا في الوصول إلى مستوى مُرضي وعالي وفي أقل وقت ممكن، بدأت الرسم طوال اليوم وكانت أحيانا تضحي بالنوم وتظل مع أدواتها لاستكمال اللوحة ولا تتركها حتى تنتهي منها وإن كلفها الأمر ساعات طوال متواصلة.

كانت في بادئ الأمر تجد صعوبة في التنسيق بين الدراسة والموهبة ومع الوقت والاعتياد على الأمر أصبح الأمر بالنسبه لها طبيعيا.

كما ساعدها أيضا الرسم في مجال دراستها فكانت تقوم بحملات توعية ضد فيروس كورونا عم طريق رسومات تتضمن ارتداء الماسك وغسل الأيدي والتباعد وتذكر أن خاصة في ذلك الموضوع أن من ضمن متابعيها على حسابها الشخصي أطفالًا يتعلمون الرسم فربما يساعدهم ذلك في التوعية والإفادة.

كما تذكر أماني أنها تفضل الرسم في الأماكن الهادئة مع سماع آيات القرآن الكريم أو سماع الموسيقى الهادئة، وتذكر أنها تفضل كثيرًا رسم الأشخاص والمتعارف عليه في عالم الرسم “رسم البورتريه” والذي يعد أكثر أنواع الرسم حبا بالنسبة لها.

تذكر أنها تشعر بالملل من أنواع الرسم الأخرى كالرسم الصامت مثل المناظر الطبيعية وغيرها، وتشير أماني إلى أنها تجد ذاتها في جميع لوحاتها في “رسم البورتريه” وتسعد بأراء من يحيطون بها في لوحاتها.

واستطاعت أماني أيضا الظهور في عدة برامج وقنوات من ضمنهم برنامج شباب على الهوا وبرنامج سكر هانم.

وكان للمشاهير والفنانين من لوحات أماني حظا فقد رسمت “أصغر مؤذن في الحرم، الإعلامية منى الشاذلي، الكينج محمد منير، الفنان مهند حسني، الشهيد المنسي، وغيرهم..”.

ويعد الرسم بالنسبة لأماني هو تحررا من سجن الحياة وذكرت أنها لو لم تكن رسامة لكانت تطلع إلى أن تصبح مصممة أزياء واختتمت حديثنا عن المواهب المبتدئة وأن أهم ما يساعدهم ويساندهم عدم الاكتراث لم يقوله الآخرين لهم.

تعليق 1
  1. […] خذي درساً بالرسم والسكتش: تعلمي كيف ترسمين التصاميم لتفهمي طريقة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.