بإنشاد الأناشيد .. الشعب الفلسطيني يؤكد صموده أمام الاحتلال الإسرائيلي

0

كتب : أنهار أبوالعلا

أثبت الشعب الفلسطيني شجاعته يوما فيوم وحبه الكبير لوطنه حيث تجمع اليوم الأحد ، عدد كبير من المواطنين أمام باب الخليل بالقدس المحتلة معظمهم شباب ينشدون الأناشيد الوطنية لكي يستفزوا ويعرفوا الصهاينة أنهم مهما ذاقوا العذاب لن يتخلوا عن وطنهم .

حيث احتلت إسرائيل حي الشيخ جراح وأغلقت القدس في وجه المسلمين ولم تكتفي بذلك بل تذوقهم أشد أنواع الأذى والعذاب لكي تنهيهم عن أداء الصلاة ولكن همّة الشعب الفلسطيني تفوق كل شئ .

بينما يؤدي المسلمون صلواتهم والصهاينة يضعون أقدامهم أمام جبهتهم في حالة توسل الشعب الفلسطيني إلى الله غارقين في البكاء إلى الله عز وجل لكي يحرر لهم الأقصى ويؤدوا صلاتهم به كما كان الحال زمان قبل الاحتلال .

 

 

الجدير بالذكر أن حي الشيخ جراح هي قرية مقدسية – فلسطينية تتبع لمحافظة القدس وهي في الجانب الشرقي لمدينة القدس الذي وقع تحت الاحتلال الإسرائيلي في حرب 1967. وهي الآن من أحياء القدس الشرقية.اخذ حي الشيخ جراح بالقدس اسمه، من الأمير حسام الدين بن شرف الدين عيسى الجراحي، طبيب صلاح الدين الأيوبي، القائد الكردي المسلم، الذي تحول إلى رمز لأجيال عربية متعاقبة منذ نحو 900 عاما، ويتهدده الآن مخطط إسرائيلي استيطاني تم الإعلان عنه ويتضمن بناء 200 وحدة سكنية لاسكان مستوطنين يهود فيها، وسط هذا الحي العربي الواقع في القدس الشرقية المحتلة عام 1967م.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.