وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ القطار الكهربائي السريع

0

كتب : ياسمين درويش

يتابع الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أعمال تنفيذ مشروع قطار العين (السخنة-العلمين-مرسى مطروح) ،وذلك في المسافة بين حلوان والعين السخنة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويرافقه في ذلك كل من رئيس الهيئة القومية للأنفاق ، ورئيس الهيئة العامة للطرق والكباري واستشاري المشروع والشركات المنفذة.

حيث تم الانتهاء من أعمال أبحاث التربة والرفع المساحي وتخطيط المسار وجار العمل في تنفيذ الجسور الترابية والكباري والأعمال الصناعية للمسار والأسوار، هذا بجانب المحطات.

كما تم الانتهاء من جميع الجسات للمحطات والانتهاء من أعمال الحفر حتى منسوب التأسيس وجاري الإعداد لصب الخرسانة للأساس.

كذلك تم الانتهاء من أعمال التصميم المعماري للمحطات وتم اعتماده وتم التنسيق على التصميم الإنشائي التفصيلي للتنفيذ.

أيضا يتم تنفيذ كافة الأعمال المدنية بواسطة أفضل الشركات المصرية المتخصصة في هذا المجال ، وذلك تحت إشراف الاستشاري العام للمشروع.

علاوة على ذلك تم البدء في تنفيذ منظومة الإشارات والاتصالات ونظم الكهرباء والتحكم، هذا بالإضافة إلى تصنيع وتوريد 35 قطار ركاب سريع وإقليمية و10 جرارات لنقل البضائع.

ومن جانبه؛ حرص الوزير على تأكيد ضرورة تكثيف العمل للانتهاء من المشروع وفقا للتوقيت المخطط له.

وأشار الوزير إلى أهمية هذا المشروع والذي يعتبر بداية لمنظومة شبكة القطارات الكهربية السريعة التي سيتم تنفيذها، والتي تمثل نقلة عظيمة في وسائل المواصلات المصرية.

ومن ناحية أخرى؛ أوضح الوزير أن السرعة المصممة لقطار العين السخنة-مطروح تبلغ 250 كم/ساعة، كما أن السرعة التشغيلية للقطار الكهربائي السريع تبلغ 230 كم/ساعة والقطارات الكهربائية الإقليمية تبلغ 160 كم/ساعة.

ويشمل المشروع 20 محطة منها؛ 8 محطات للقطار السريع، و 12 محطة إقليمية، ويتميز القطار السريع بسعة نقل أعلى مما يقلل الازدحام المروري وتحقيق الأمان والسلامة للركاب.

والجدير بالذكر أن مشروع القطار الكهربائي السريع يساهم في تخفيض زمن الرحلات بين المحافظات، كما يعد شريانا لخدمة المناطق العمرانية والصناعية الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.