حزب السعادة التركي وعلاقته بالجماعة الإرهابية 

0

بقلم:عمر أبو الحسن

تأتي تحركات تركيا وسط مخاوف من الترحيل خارج البلاد أو تسليمها العلاقات بينها وبين العاصمة ، وبعدها مواقف مباشرة وتحركاتها للتودد إلى القاهرة واستئناف معها العلاقات.

طلب حزب العدالة والتنمية الحاكم لقاء حزب السعادة ، المحسوب بشكل كبير على التجمع ، والتعديل عليه للتوسط في تقديم المساعدة لهم ، حزب التجمع القومي ، تصحيح أساس لمصدر سياسي وخبراء سياسيين مصريين وأعلن حزب السعادة ، قبل استقبال رئيس الحزب تمل كرم الله أوغلو ، وفدا من أعضاء تنظيم الإخوان المتواجدين في أنقرة ، عاقل في تركيا همام علي يوسف ، وقيادات في التنظيم بينهم مدحت الحداد ، ومحمود حسين.

وقال الحزب ، عبر حسابه الرسمي على موقع “للتدوينات القصيرة:” لقد استقبل رئيس حزبنا تمل كرم الله أوغلو ، مسؤول جماعة الإخوان همام علي يوسف ، ووفد مرافق له “.

وتأتي بالتزامن مع إعلان تركي جديد في تشكيل لجنة صداقة تجارية جديدة.

وقال مصدر سياسي تركي -لم يشأ ذكر اسمه ،- إن رهان الإخوان على حزب السعادة رهان خاسر ؛ أحدث ليس له تأثير أو شعبي في الداخل.

كما أردف: حزب الرفاه الذي خرج من عباءة حزب الرفاه الذي أسسه نجم الدين أربكان هناك مصدر السياسي إلى هناك تنسيقا بين حزب السعادة منذ سنين طويلة مع الإخوان ، وهو ما حدث قبل حزب العدالة والتنمية الحاكم.

كذلك نبه إلى “السعادة بقبول لقاء الإخوان يطالبه دعم لهم ، لكن التعاون معهم من الناحية المشتركة بين الجانب الآخر والبروكلي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.