في ذكرى ميلاد أحمد زاهر..تعرف على أشياء لم تكن تعرفها عنه

زي النهاردة.. ذكرى ميلاد الفنان أحمد زاهر

0

كتب:علي الشيخ 

يحل اليوم الثلاثاء 27 أبريل ذكرى ميلاد الفنانأحمد زاهر، الذي قدم العديد من الأعمال الفنية الهامة خلال مشوارة الفني، حيث انه من مواليد 27 أبريل 1975.

تعرف على أشياء لم تكن تعرفها عن أحمد زاهر

-التحق زاهر بكلية التجارة، إلا أنه تركها في سنته الدراسية الثالثة؛ من أجل الالتحاق في “المعهد العالي للفنون المسرحية” وتخرج منه، وبدأ مشواره الفني من خلال مشهد صغير في مسلسل ذئاب الجبل وهو لا يزال يدرس بالمرحلة الثانوية، كانت بدايته الحقيقة من خلال مسلسل الرجل الآخر الذي قدم في نهاية تسعينات القرن العشرين.

-ابتعد عن الفن لسنوات بعد إصابته بمرض نادر بالغدة الدرقية واكتشافه له بالصدفة. وأخبره الأطباء بعد ذلك أنه بعد شهرين تقريبًا من الممكن أن يحدث تلف في المخ يؤدي إلى وفاته، لكن بعد العلاج ظهر في برنامج على قناة الحياة وفي لقاء مع مجلة لها صرح فيهما باسم المرض ومعاناته معه.

-مراحل فنية وصحية عديدة مر بها زاهر ما بين الصعود والهبوط تاثرت مسيرته بأحواله الصحية التي ابعدته عن المجال الفني 3 سنوات والتي اعتبرها اقسي فترة مرت في حياته حيث تعرض للاكتئاب والبكاء المتكرر الا أنه سرعان ما اكتشف مرضه وتم العلاج بعد إجراء نظام غذائي غير تمامًا من ملامحه عاد ثانية مستئنفا نشاطه الفني.

-أوضح زاهر أن الفيروس الذي أصابه نادر جدًا ولا يصيب الا واحد من 10 ملايين شخص وبسببه ابتعد عن التمثيل لمدة 3 سنوات ولم يكن الجمهوريعرف بحقيقة مرضه في البداية كما أن ملامحه تغيرت حال دون معرفة الجمورر له.

أشهر أعماله

شارك الفنان أحمد زاهر في عدد من الأفلام أبرزهم كابتن هيما، وعريس من جهة أمنية، وبلية ودماغه العالية،وعدد من المسلسلات أبرزهم البرنس، لؤلؤ، العصيان، وللعدالة وجوه كثيرة، والحقيقة والسراب، وحكاية حياة، واختيار إجبارى

شارك فى مسرحيتين هما “ادلعى يا دوية، والواد غراب والقمر”.

أشهر جوائزه

-حصل على جائزة أفضل ممثل دراما لعام 2019، وجائزة أفضل ستايل للعام نفسه أيضا.

-حصد الفنان أحمد زاهر جائزة نجم العرب كأفضل ممثل درامي لعام 2020، عن دور فتحي في مسلسل “البرنس” .
ووجه زاهر الشكر لمخرج ومؤلف العمل، محمد سامي على كل شيء، وكذلك شكر الفنان “الموقوف” وأبطال العمل، والشركة المنتجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.